الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"نيتفليكس" تفقد أكثر من مليون مشترك فى أسبانيا خلال ثلاثة شهور

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 11:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إنسحب نحو مليون مستخدم في إسبانيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2023، من منصة نيتفليكس وفقاً لمجموعة أبحاث السوق "كانتار" (Kantar).


وفرضت نيتفليكس رسوماً شهرية بقيمة 5.99 يورو أي ما يعادل نحو6.57 دولار، في أوائل شهر فبراير الماضي، على المستخدمين في إسبانيا الذين شاركوا تفاصيل كلمات مرورهم مع أُسَر أخرى، فضلاً عن استحداث إجراءات تقنية للكشف عن مثل هذه المشاركات، بحسب "بلومبرج".

 

وارتبطت هذه الخطوة بتراجع عدد المشتركين بأكثر من مليون شخص، كان أكثر من ثلثيهم ممن استخدموا كلمات مرور أشخاص أخرى، وفقاً لبحث "كانتار" الذي يستند إلى استطلاعات لعادات البث المنزلي. 
 

وتضاعف إلغاء الاشتراكات خلال الربع الأول ثلاث مرات مقارنةً بالفترة السابقة، وفقاً لبحث "كانتار". حيث أن واحد من كل 10 مشتركين متبقين بـ"نتفلكس" في إسبانيا، ومن المتوقع تراجع الاشتراكات خلال الربع الثاني.
ويستخدم أكثر من 100 مليون شخص حول العالم حسابات لا يدفعون اشتراكها. لم تُقسم الشركة هذا الرقم بحسب البلد.


ووفقاً لتلك البيانات، فشلت "نتفلكس" في تحقيق توقعاتها لعدد المشتركين الجدد في الربع الأول، لكنها أشارت إلى أن خطة ضبط كلمات المرور- بجانب عروض البث الأرخص التي تتضمن الإعلانات- سيسرعان نمو عدد المشتركين في النصف الثاني من العام.