الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مدبولي يلتقي رئيس وزراء النمسا غدا

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:10 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، غدا الخميس ، رئيس وزراء النمسا ووفد مرافق له لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

 

وفي سياق منفصل كان مجلس الوزراء قد استعرض جهود التنسيق مع مختلف المؤسسات سواء المحلية أو الدولية، في إطار تعزيز دور المشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ العديد من المشروعات في عدد من القطاعات، التي يستهدف الصندوق جذب الاستثمار الأجنبي لضخ استثمارات بها، مثل مشروعات تحلية المياه والطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، وغيرها.

ونك لتأكيد مجددا على أهمية تعزيز وتعميق أشكال التعاون بين القطاعين العام والخاص، واعتبار الشراكات بين القطاعين أدوات فعالة ومبتكرة تعمل على تشجيع إنشاء أسواق جديدة وتحفيز الاستثمارات الخاصة في مختلف القطاعات والأنشطة.

 

كما ناقش مجلس الوزراء مواصلة الجهود للعمل على تهيئة مناخ جاذب للاستثمار في مختلف القطاعات، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها التشجيع على دخول مستثمرين جُدد للسوق المصرية، وقيام المستثمرين المتواجدين بالفعل بالتوسع في حجم استثماراتهم وضخ المزيد منها، خلال الفترة المقبلة، لا سيما من خلال الدور المهم لصندوق مصر السيادي، باعتباره الذراع الاستثماري للدولة، بما يتفق مع توجهات وخطط الدولة التنموية.