الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمود البنا حكما لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 05:58 م
محمود البنا
محمود البنا

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات، في الخامس من شهر مايو المقبل.

 

محمود البنا حكما لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك.. ويعاونه طاقم مصري إماراتي

 

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

 

عقدت لجنة الحكام الرئيسية، برئاسة البرتغالى فيتور بيريرا اجتماعاً هاماً من أجل حسم هوية طاقم تحكيم مباراة السوبر المصري التي تجمع بين ناديا الزمالك والأهلي في الخامس من مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

ويشهد اتحاد الكرة حالة من الإنقسام الشديد بشأن هوية حكم مباراة السوبر المصري التي تجمع بين ناديا الزمالك والأهلي حيث يفضل بعض الأعضاء  الاستعانة بحكم أوروبي، بسبب حساسية المباراة وفى حال الاستعانة بطاقم مصري وارتكاب أى خطأ سيصدر أزمة كبيرة للمجلس خلال الفترة المقبلة سواء من الأهلي أو الزمالك، بينما يرى الفريق الآخر أنه من الأفضل الاستعانة بطاقم مصرى بعدما نجح الطاقم المصري فى إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائى كأس مصر، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 - 1.

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.


 أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

نجم الزمالك الأسبق: الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس


يرى وائل القباني نجم نادي الزمالك الأسبق، أن النادي الأهلي كتب كلمة النهاية في تجربة بيراميدز، وذلك بعدما توج النادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه.

 

وقال وائل القباني في تصريحات إذاعية، "تجربة بيراميدز فشلت، بكل ضخ الفلوس والاستثمار اللي حطوها مع كم اللاعيبة اللي موجودة تحس إن مفيش نظام، الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس".

 

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، "التجربة أثبتت فشلها بكل تأكيد ولن يفلح في حصد أي لقب، بيراميدز جاء لصرف الأموال فقط دون محاسبة، ولا بد من خضوعه للمحاسبة ومعرفة النتائج المترتبة من صرف تلك الملايين دون فائدة".