الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

صندوق النقد الدولي يتوقع نموا إيجابيا للاقتصاد المصري بنسبة 5% في 2024

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 04:19 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنّ صندوق النقد الدولي استمر في تأكيد رؤيته الإيجابية لمعدلات النمو الاقتصادي لمصر المتوقعة حتى عام 2028 لتصل إلى 6%.

 

صندوق النقد الدولي يتوقع نموا إيجابيا للاقتصاد المصري بنسبة 5% في 2024 

 

 

وأوضح المركز، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أنّ تقرير التوقعات الاقتصادية العالمية، أوضح أنّ الإقتصاد المصري سيحقق معدل نمو متوقع  قدره 5% لعام 2024، محققا ارتفاعا عن توقعات 2023، التي سجلت 3.7%. 

 

وأشار "صندوق النقد الدولي" إلى أن بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتاج إلى المزيد من التشديد النقدي "رفع أسعار الفائدة" لتحقيق الاستقرار في التضخم وتتضمن مصر وباكستان وتونس.

 

جاء ذلك ضمن الفصل الثاني من تقرير آفاق الاقتصاد الإقليمي المرتقب إصداره من الصندوق يوم 3 مايو المقبل، حيث نشر الصندوق هذا الفصل من التقرير على موقعه الإلكتروني في خطوة سابقة على إصدار التقرير بالكامل. 

 

وبين التقرير أن البنوك المركزية في جميع أنحاء المنطقة قامت بتشديد السياسة النقدية باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات، وأهمها رفع أسعار الفائدة، لكن هل هذه المعدلات أعلى أو أقل من المستويات المتوافقة مع النمو الاقتصادي المستقر والتضخم - أي مستوياتها "الطبيعية" أم أنها بحاجة إلى مزيد من الارتفاع لتحقيق الاستقرار في التضخم .