السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصين تدعو دول العالم إلى التوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:52 م
مصر تايمز

دعا ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، المجتمع الدولى إلى التحلى بأقصى قدر من الشعور بالإلحاح من أجل التوصل إلى تسوية دائمة للقضية الفلسطينية، وضرورة استثمار المزيد في تعزيز تسوية شاملة وعادلة ودائمة لتلك القضية.

 

الصين تدعو دول العالم إلى التوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية

 

وقال تشانج جيون ـ في نقاش مفتوح بشأن الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، إن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر رمضان على مدى السنوات القليلة الماضية أصبح مثيرا لأعصاب العالم بأسره، لافتا إلى أنه خلال هذا العام تصاعد العنف في الضفة الغربية مع وجود توترات متكررة في القدس الشرقية وغزة، مؤكدا أن المجتمع الدولي لا يمكنه الاعتياد على هذا العنف ولا يمكنه تركه دون رادع.

 

وأوضح أنه على مدار الشهر الماضي، داهمت قوات الأمن الإسرائيلية المسجد الأقصى عدة مرات، وضربت المسلمين وطردتهم، وزعزعت السلام والهدوء في رمضان وأثارت توترات جديدة، مؤكدا أن الصين تدين جميع أعمال العنف ضد المدنيين وتدعو جميع الأطراف إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس ووضع حد للخطاب والإجراءات المتطرفة والاستفزازية.

 

وأكد أن الصين تحث إسرائيل على الامتثال لقرار مجلس الأمن رقم 2334 والوقف الفعلي لجميع الأنشطة الاستيطانية، مشيرا إلى أن الإجراءات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن في القدس باطلة ولاغية، كما أن الصين تدعو إلى احترام الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في القدس واحترام وصاية الأردن عليها.

 

وناشد المجتمع الدولي أيضا تقديم المساعدة لفلسطين عبر قنوات متعددة لمساعدتها في التخفيف من أزمتها المالية وضمان توفير الخدمات العامة، مشددا على ضرورة الالتزام بحل الدولتين وتعزيز استئناف محادثات السلام. 

 

السفير المصري في بكين يقدم أوراق اعتماده لدى جمهورية الصين الشعبية
 

قدم السفير عاصم حنفي، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية الصين الشعبية، أوراق اعتماده سفيراً لمصر للرئيس الصيني "شي جين بينج" في 24 أبريل الجاري بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين.

 

ونقل السفير المصري إلى الرئيس الصيني تحيات أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأمنياته الطيبة للصين وشعبها لمواصلة تحقيق التقدم والازدهار والاستقرار تحت قيادته الحكيمة.

وقد عبر الرئيس شي جين بينج عن ترحيبه بالسفراء الأجانب الجدد في بلاده في اجتماعه معهم بعد مراسم التقديم، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم بالصين، وطلب نقل تحياته إلى رؤساء الدول.


وأكد اهتمام الصين بتطوير علاقات التعاون المشترك وتعميق أواصر الصداقة مع سائر دول العالم، والدفع بجهود تحقيق السلام والتنمية، مستذكراً في هذا الإطار مبادرات الحزام والطريق والتنمية العالمية والأمن العالمي والحضارة العالمية التي طرحها في الآونة الأخيرة.