الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

آلاف البريطانيين يلجأون لبنوك الطعام لأول مرة لارتفاع تكاليف المعيشة

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 12:11 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لجأ نحو 760 ألف شخص بريطاني لأول مرة إلى بنوك الطعام التابعة لها بزيادة 38% على أساس سنوي، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة فى لندن، وفقا لما كشفت عنه أكبر شبكة لبنوك الطعام في بريطانيا، حيث أكدت أن عدد الطرود الغذائية التي وزّعتها زاد 37% إلى مستوى قياسي بلغ 3 ملايين طرد في عام حتى مارس الماضي، إذ يعاني عدد متزايد من الناس بسبب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

آلاف البريطانيين يلجأون لبنوك الطعام لأول مرة لارتفاع تكاليف المعيشة

 

وقالت "ذا تراسل تراست" التي تدعم 1300 مركز لبنوك الطعام في أنحاء المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، إن أكثر من مليون طرد غذائي جرى تقديمها لأطفال.

 

وشمل ذلك زيادة غير مسبوقة في عدد الأشخاص ممن لديهم عمل لكن لم يعد بإمكانهم تحقيق التوازن بين دخلهم المنخفض وتكاليف المعيشة المرتفعة، نقلاً عن وكالة رويترز.

 

ويعاني البريطانيون منذ أكثر من عام بسبب ارتفاع التضخم الذي تجاوز زيادات الأجور بالنسبة لجميع العاملين تقريباً.

 

وأظهرت بيانات رسمية نُشرت الأسبوع الماضي انخفاض تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 10.1% في مارس، لكن أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية ارتفعت 19.1% في مارس الماضي مقارنة بمستواها قبل عام مسجلة أكبر زيادة من نوعها منذ أغسطس 1977.

 

وذكرت شبكة "ذا تراسل تراست" أن عدد الطرود الغذائية التي قدّمتها في عام حتى مارس آذار تجاوز مثلي الكمية السنوية التي وزعتها بنوك الطعام قبل 5 أعوام.