الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للطلاب.. دعاء قبل الامتحانات

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:31 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نقدم للطلاب فى السطور التالية مجموعة من الأدعية المحبب قولها قبل الامتحانات لتسهيل كل ما هو صعب.

 

-أَسْأَلُك يَا اللَّهُ قَضَاءُ الْحَوَائِجِ وَتَسْهِيل الصَّعْب فَإِنَّك قَادِرٌ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَتُجِيب الدَّاعِي إذَا دَعَاك، وَأَسْأَلُك يَا اللَّهُ أَنْ لَا تَجْعَلْ لِي حَاجَةٌ عَنْ أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ.

 

-اللَّهُمَّ يَا مَنْ تُودَع عِنْدَه الْوَدَائِع، أَحْفَظ لِي مَا عَلَّمْتَنِي إيَّاه وامنحني إيَّاهُ عِنْدَ حَاجَتِي إلَيْهِ وَمَا التَّوْفِيقُ إلَّا مِنْ بِأُذُنِك يَا مُغِيث، ويَا مُجِيبَ الدَّعَوَات.

 

-اللَّهُمَّ بَارِكْ لِي فِيمَا حَفِظْت وَبَارِكْ لِي فِي وَقْتَيْ وامنحني الْقُدْرَةِ عَلَى إنْجَازِ الْمَهَامِّ وَالِامْتِحَان وَلَا تَضِيع لِي جَهْدِي، وَأَعْنِي عَلَى قَضَاءِ الصَّعْب.

 

-أَسْأَلُك يَا اللَّهُ أَنْ تَغْفِرَ لِي مَا مَضَى وَتُجْعَل مَا أَقُومُ بِهِ لِطَلَبِ الْعِلْمِ مِنْ الْأُمُورِ الَّتِي تُشَفَّع لِي عِنْدَك وتمنحني التَّوْفِيقُ مِنْ عِنْدِكَ.

 

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. أدعية لفك الكرب

 

اللجؤ للدعاء وطلب المدد والمساعدة من الله هو أعظم شئ يلجأ له الإنسان عندما يواجهه مشكلة وفى السطور التالية نقدم لكم أفضل أدعية لفك الكرب.

 

-اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو، فَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ.

 

-لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمِينَ.

 

-اللَّهُ رَبِّي لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً.

 

-لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ الكَرِيمُ العَظِيمُ، سُبْحانَهُ، تَبارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَرْش العَظِيمِ، الحَمْدُ لِلَّهِ رَبّ العالَمِينَ.

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. دعاء لهداية وتسخير الزوج لزوجته

 

من الأدعية المحببة لهداية وتسخير الزوج لزوجته لحياة زوجية هادئة،"اللهم أبعد بين زوجي وبين نساء العالمين كما أبعدت نساء الكون عن نبيّك يوسف، اللهم اجعلني أجمل النساء في عينيه، وأظهِر محاسني أمامه، وارزقني حبّه، واستر عيوبي واحجبها عنه"

 

"اللهم إني أسألك بوجهك الكريم أن ترزقني حبّ زوجي وترزقه حبّي، وأن تسخّره لي وتسخّرني له، اللهم اجعله أباً لي في الحنان وأخاً لي في الطاعة وحبيباً لي في الفراش، واجعلني له أُماً في الحنان وأختاً في الطاعة وحبيبةً في الفراش، اللهم إني أستغيثك يا حيّ يا قيوم أن تهدي زوجي إلى ما تُحبّه وترضاه، وترزقه من خزائنك التي لا تنفد، وتُثبّته على الإيمان.

 

"اللهم ارزقني حبّ زوجي وارزقه حبّي وارزقنا حب طاعتك، اللهم اجعل بيننا المودة والرحمة والإحسان، وارزقنا الصبر والحلم، اللهم اجعلنا رفقاء في الدنيا والآخرة، اللهم اهدِ زوجي للصراط المستقيم وثبّته عليه واعصمه عن المعاصي والآثام، وأصلح شأنه وحاله، وسخّره لي وحنّن قلبه عليّ كما سخّرت الجنّ والطير لسليمان- عليه السلام-، اللهم اجعلني نوراً بين عينيه، واجعله صادقاً صريحاً معي ومتعلّقاً بي ومتفاهماً معي، اللهم ارزقه لين القلب والحنان، واجعله سنداً لي وتعويضاً عن كل سوءٍ مررت به، يا حنّان يا منّان اعصم قلبينا عن المعاصي والذنوب، واجعلني سكناً له واجعله سكناً لي، واجعلني النور الذي يضيء قلبه وحياته، واجمعنا على طاعتك وأعِنّا على حسن عبادتك، اللهم اجعل أبناءنا سبباً في زيادة المودّة والمحبّة بيننا، اللهم ارزقنا السعادة والسرور، وقرّب قلبينا وزد محبّتنا وتآلفنا يا مجيب الدعوات، وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين".