الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا يتسبب في منع النصر السعودي من القيد

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 09:18 م
النصر السعودي
النصر السعودي

أعلن القانوني أحمد الشيخي، عن انضمام نادي النصر، إلى قائمة الأندية السعودية الممنوعة من التسجيل خلال الفترة القادمة.

 

وذكر الشيخي، أن النصر انضم لقائمة الأندية الممنوعة من التسجيل؛ لعدم الالتزام، وذلك لعدم دفع المبالغ المقرر سدادها للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الأسبق للفريق، ومساعديه، رغم انتهاء المهلة المحددة، لينضم النصر إلى أندية الاتحاد والأهلي والشباب. 

 

وأضاف الشيخي أن قرارات المنع هذه ليست لصالح الكرة السعودية، خاصة عندما تتعدد بالشكل الذي نشاهده في الوقت الحالي، رغم كون هذه العقوبات ترفع بعد السداد.
 

وكانت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قد قررت إلزام نادي النصر بسداد نحو 8 ملايين يورو إلى المدير الفني روي فيتوريا، بالإضافة إلى غرامات تأخير؛ على خلفية إلغاء عقد المدرب من قِبل إدارة النصر قبل نحو عامين. 


يذكر أن فيتوريا، الذي قاد النصر للتتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2018-2019"، قد تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي "فيفا" للحصول على مبلغ 8.5 ملايين يورو، من نادي النصر، قيمة المدة المتبقية من عقده، بالإضافة إلى تعويض عن فسخ التعاقد. 

 

وأقر الاتحاد الدولي بإلزام النصر بسداد مبلغ 4.2 ملايين يورو إلى فيتوريا، قيمة المدة المتبقية في عقده فقط، ليتوجه المدرب البرتغالي إلى محكمة "كاس" ليطالب بالحصول على 8.5 ملايين يورو.