الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على أبرز جوائز توم هانكس

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 07:25 م
توم هانكس Tom hanks
توم هانكس Tom hanks

Tom hanks.. تصدر الفنان العالمي توم هانكس، ترند موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد ظهوره هو وزوجته في أحد المطاعم بمنطقة الزمالك، فى السطور التالية موقع "مصر تايمز"، يستعرض لكم أهم الجوائز التى حصد عليها توم هانكس.

 

جوائز توم هانكس  Tom hanks

 

رشح توم هانكس، لجائزة الأوسكار 6 مرات، لكنه اقتنصها فى مرتين متتاليتين حيث حصل على جائزة الأوسكار للمرة الأولى فى عام 1994 عن فيلم فيلادلفيا كأفضل ممثل، والمرة الثانية كانت فى عام 1995 عن فيلم فورست غامب كأفضل ممثل.

 

وحصد جائزة الإنمي فى 7 مناسبات، حيث اقتنصها للمرة الأولى فى عام 1998 من خلال أفضل مسلسل قصير وكان يحمل اسم من الأرض إلى القمر.

 

وحصد جائزة الإنمي، للمرة الثانية من خلال مسلسل عصبة الإخوة، كأفضل مخرج لمسلسل قصير وأفضل مسلسل قصير فى عام 2002.

 

وبعد غياب لـ 6 سنوات، عاد مرة أخرى وحصل على جائزة الإنمي، بمسلسل جون آدامز، كأفضل مسلسل قصير فى عام 2008.

 

وحصل توم هانكس، لجائزة الإنمي، فى عام 2010 كأفضل مسلسل قصير من خلال مسلسل الهادئ، وفى عام 2012 كأفضل فيلم تليفزيونى بفيلم تغيير اللعبة، وفى عام 2015 كأفضل فيلم قصير من خلال مسلسل أوليف كينريدج.

 

بيأكل ملوخية.. توم هانكس يتصدر ترند محركات البحث بعد ظهوره بالزمالك 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للنجم العالمي توم هانكس في أحد المطاعم بالقاهرة برفقة زوجته ريتا ويلسون وهما يتناولان وجبة الغداء الملوخية بالأرانب.

 

وعلق ناشر الفيديو قائلا: " كنت بتغدي امبارح لقيت توم هانكس و ريتا ويلسون بياكلوا جمبي ملوخية بالارانب و موزة بالشعرية"، فيما لم تظهر اي صور أو فيديوهات تحدد توقيت زيارته لمصر بالتحديد.

 

توم هانكس.. ظهر الممثل توم هانكس في مصر برفقه زوجته النجمة ريتا ويلسون، وعدد من الأصدقاء، في أحد المطاعم بالزمالك، وتناول الملوخية بالأرانب والأرز بالشعرية في أحد مطاعم الزمالك الشهيرة.

 

توم هانكس.. وأكدت إدارة المطعم، أن الفيديو حقيقي وهو منذ يومان حيث حضر توم هانكس إلى المطعم برفقة أصدقائه في مصر، وقام بتناول الطعام في هدوء تام وبعدها خرج وعاد لمسكنه في نفس المنطقة.

 

ولم تكن هذه الزيارة الأولى لتوم هانكس لمصر، حيث سبق وزار مصر عام 2014 لتصوير فيلم Hologram For the King وتم تصوير بعض مشاهده بمدينة الغردقة والبحر الأحمر.

 

يذكر أن آخر أعمال توم هانكس، كان فيلم A Man Called Otto  وطرح العمل يوم 13 يناير الماضى بدور العرض حول العالم، وصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و6 دقائق، ومن إنتاج شركة Columbia Pictures.

 

وانقسمت إيرادات فيلم A Man Called Otto بين 64 مليونًا و 205 ألف دولار بـ4 دور عرض أمريكية، و 44 مليونًا و800 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، الفيلم الجديد يدور فى إطار دراما وكوميديا.

 

الفيلم الجديد A Man Called Otto، يعد نسخة جديدة من الفيلم الأصلى المأخوذ عن رواية "A Man Called Ove" للمخرج فريدريك باكمان، ويدور العمل الجديد حول Ove رجل من النوع الذي يشير إلى الأشخاص الذي لا يحبهم كما لو كانوا لصوص تم القبض عليهم خارج نافذة غرفة نومه، لديه مبادئ راسخة، وإجراءات صارمة، ويطلق عليه جيرانه "الجار الأمر من الجحيم".

 

فيلم A Man Called Otto من إخراج مارك فورستر، ومن كتابة ديفيد ماجي، فريدريك باكمان، هانيس هولم، ومن بطولة كل من توم هانكس، جون هيجينز، توني بينجهام، ليلي كوزوب، كاميرون بريتون، خوانيتا جينينجز، بيتر لوسون جونز، ماكس بافيل، كايلي هيمان.

 

يذكر أن توم هانكس، سيشارك زميلته روبن رايت، في فيلم جديد من إخراج الأميركي روبرت زيميكس، ويظهر فيه بشكل أصغر سنا، بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

الفيلم مقتبس من رواية مصورة لريتشارد ماكجواير وتدور أحداثه في غرفة واحدة، حول مجموعة من سكانها على مدار سنوات عديدة، ومن المقرر إطلاق تصويره في 2024 في أميركا.