الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير سوق المال لـ"مصر تايمز": توقعات بأداء ايجابى للبورصة غدا وتجاوز 18400 نقطة الشهر القادم

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 02:58 م
سعيد الفقى
سعيد الفقى

توقع سعيد الفقى العضو المنتدب بشركة أصول القابضة  أن تشهد البورصة أداءا ايجابيا مع بداية التداول غدا  بعد اجازة الاعياد السابقة موضحا أن المؤشر الرئيسى عند مستوي 17516 نقطة وفي حالة ترقب لتخفيض جديد لقيمة الجنية امام الدولار.

 

خبير سوق المال لـ"مصر تايمز":  توقعات بأداء ايجابى للبورصة غدا وتجاوز 18400 نقطة الشهر القادم

 

 

وأشار إلى أن جميع المؤشرات تسير في هذا الاتجاة وهذا يعني دخول سيولة  كبيرة من قبل المستثمرين خاصة الاجانب مؤسسات وافراد للاستفادة من ارتفاع القوي الشرائية للدولار.

 

وأشار إلى إن المؤشر الثلاثينى  مازال امامه  مستوى المقاومة الهام عند 17750 نقطة وان الثبات اعلي هذا المستوي يدفع المؤشر الثلاثينى الي القمة التاريخية للبورصة المصرية والتي حدثت في ابريل من عام 2018 حيث وصل المؤشر الثلاثينى وقتها الي قرب 18400 نقطة متوقعا تخطي هذة القمة خلال الشهر القادم من هذا العام.

 

وعن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة أشار إلى أن المؤشر الرئيسى أغلق عند مستوى 2991 نقطة ولدية مستوي دعم هام عند 2945 نقطة مشيرا إلى أن المؤشر لدية مستوي مقاومة اول عند 3000 مقطة والثبات اعلي هذا المستوي يدفعنا الي القمة التاريخية ايضا للمؤشر السبعيني عند  3070 نقطة.

 

موعد استئناف العمل في البنوك والبورصة بعد إجازة عيد الفطر 2023
 

تستأنف البورصة المصرية وكذلك البنوك العاملة فى السوق المصرية عملها غداً الأربعاء، بعد إنقضاء إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، ويترقب المتعملون فى سوق المال عودة البورصة لعملها غدا بعد فترة توقف دامت خمسة أيام متتالية .

 

وكانت إدارة البورصة المصرية وكذلك "البنك المركزي المصري"، قد قررا فى الأسبوع الماضي أن تكون فترة الإجازة من 20 أبريل الجاري 2023 وحتى 25 أبريل 2023 إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية غدا الأربعاء من الاسبوع الجاري والموافق 26 إبريل 2023.

 

وخلال إجازة العيد تتزايد عمليات السحب اليومي عبر إقبال المواطنين على ماكينات الصراف الآلي ATM لسد احتياجات الأسر خلال العطلة.


 

وكان البنك المركزي أكد أنه لا صحة لفرض رسوم جديدة على عمليات السحب النقدي من البطاقات البنكية مسبقة الدفع "Prepaid card" وبطاقات الخصم المباشر "Debit card" من خلال ماكينات الصراف الآلي، إذ يتم السحب بشكل مجاني (بدون أي رسوم) من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر للبطاقة، وبرسوم لا تزيد عن 5 جنيهات من أي ماكينة أخرى غير تابعة للبنك.