الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توريد 192 طن قمح إلى الشون والصوامع فى محافظة بورسعيد

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 01:32 م
مصر تايمز

أعلن محمد عوض مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد، أن إجمالى توريد وإستلام الأقماح من المزارعين، اليوم الثلاثاء، بلغ 14.780 طن بدرجة 23 قيراط، 177.340 طن بدرجة 23.5 قيراط، باجمالي اليوم 192.120 طن، وذلك بناءًا على تقرير ممدوح رمضان مدير صيانة الحبوب بالمديرية .

 

توريد 192 طن قمح إلى الشون والصوامع فى محافظة بورسعيد
 

 

وأضاف محمد عوض، أنه تم التسليم فى وجود اللجان الفنية المتخصصة لفرز وإستلام القمح المحلى، والتى تعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى أخر سيارة توريد بما فى ذلك العطلات الرسمية والإجازات.

 

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أن لجان المتابعة اليومية  التي يترأسها مشكلة بعضوية: محمد حلمى وكيل المديرية، وخالد فهمى مدير إدارة الرقابة، وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة،  وممدوح رمضان مدير صيانة الحبوب ، ومحمد أشرف وحاتم ماهر كبار مفتشى الصيانة، وتنعقد بصفة مستمرة لمواجهة أى معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة .


وتتم اجراءات التوريد بناءًا علي تعليمات وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والذى شدد على أن توريد القمح يعد أمن قومى هذا العام، ويجري لتنفيذ بلك التنسيق التام بين المحافظة والمزارعين فى هذا الشأن.

 

ومن جانبة أكد محمد عوض إن توريد القمح في الشون والصوامع مستمر حتى الانتهاء من موسم الحصاد، ويختلف السعر حسب درجة النقاء، كما تم تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التى تعوق عمليات التوريد، مشيراً إلي توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة.