السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السوداني يعلن إجلاء الجهاز الفني بالكامل إلى فرنسا

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 11:15 ص
 فلوران إيبينجي مدرب
فلوران إيبينجي مدرب الهلال

أعلن نادي الهلال السوداني اليوم الثلاثاء أنه سيتم إجلاء الجهاز الفني للفريق الكروي الأول إلى فرنسا للحفاظ على سلامة أفراده، بسبب الأوضاع في السودان، والاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

الهلال السوداني يعلن إجلاء الجهاز الفني بالكامل إلى فرنسا

 

وكشف الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن أفراد الجهاز الفني بالكامل بقيادة فلوران إيبينجي رحلوا إلى فرنسا.

 

ونشر النادي الأزرق بيان جاء كالأتي: "إجلاء أعضاء.. الطاقم الفني ينوه نادي الهلال، إلى أنه قد تم بحمد الله إجلاء كافة أعضاء الطاقم الفني لفريق الكرة الأول، بقيادة السيد فلوران إيبينجي، إلى دولة فرنسا التي يحمل جميع أ أعضاء الطاقم جوازها، وتابع مجلس الإدارة، كافة الخطوات والاجراءات المتعلقة بمغادرتهم، بواسطة السفارة الفرنسية بالخرطوم، وكافة الجهات ذات الاختصاص. سائلين الله أن يحفظ الجميع وأن يعم الأمن والسلام".

 

وودع الهلال السوداني منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات بعدما خسر من الأهلي في الجولة الأخيرة بثلاثية دون رد في استاد القاهرة.

 

الهلال يتقدم بشكوى ضد الأهلي لدى الفيفا بعد وداع دوري ابطال افريقيا
 

 

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن نادي الهلال السوداني تقدم بشكوى ضد النادي الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

وقالت صحيفة "سودانا فوق" السودانية،  أن محامي نادي الهلال، تقدم بدعوى قضائية ضد الأهلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موجهًا ثلاثة تهم للقلعة الحمراء.


وأوضحت الصحيفة، أن التهمة الأولى التي استند عليها المحامي هي تعرض لاعبي الهلال لإرهاب قبل المباراة، والثانية هي الإساءات العنصرية، إلى جانب تهمة القذف بعد تعرض اللاعبين والجماهير السودانيين لألفاظ عنصرية وطعن في الشرف (على حد وصفه).وأكدت ، أن محامي نادي الهلال طالب في دعوته بتوقيع عقوبات قاسية ضد الأهلي وجماهيره.

 

الكاف يدرس حرمان الهلال من المشاركة في البطولات الإفريقية بعد شكوى الأهلي

 

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يدرس حرمان نادي الهلال السوداني من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري ابطال افريقيا، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

وقالت صحيفة "سودانا فوق" السودانية، فإن مجلس ادارة النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب قام بتقديم شكوى للكاف ،مصطحبا أسطوانة مدمجة خاصة بكاميرات استاد القاهرة الدولى،حيث شهدت الاحداث قيام لاعبى الهلال باثارة الجماهيرقيل المباراة باشارات خارجة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الأهلي، أثبت فى الفيديو المقدم للكاف، قيام لاعبى الهلال السودانى فى ممر غرف خلع ملابس اللاعبين، بالاعتداء على أفراد الامن والطاقم الفنى والادارى للنادى الأهلي.

 

الأهلي يشكو الهلال السوداني إلى"كاف" ومؤسسات الدولة

 

تقدم النادي الأهلي المصري بشكوي رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ضد تصريحات مسؤولي الهلال السوداني التي صدرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرسمية.

 

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي أول أمس السبت: نضع المصلحة العُليا للوطن أولًا، وحرصًا منه على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وتناول بعض وسائل الإعلام لمعلومات غير صحيحة، عقب مباراة الأهلي والهلال مساء السبت الماضي في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال؛ قام النادي برفع الأمر كاملًا إلى مؤسسات الدولة المصرية المعنية، وأرسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوضح فيه كل الحقائق.


 

وكانت إدارة الهلال السوداني قد هاجمت مسؤولي الأهلي المصري عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 3 - صفر في ستاد القاهرة قبل أسبوع في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وتأهل الأهلي للدور المقبل، وذلك عقب احتلاله المركز الثاني برصيد عشر نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن الهلال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما تأهل صن داونز الجنوب إفريقي كمتصدر للمجموعة.