الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

موعد استئناف العمل في البنوك والبورصة بعد إجازة عيد الفطر 2023

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 01:04 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستأنف بورصة الأوراق المالية المصرية وكذلك البنوك العاملة فى السوق المصرية عملها غداً الأربعاء، بعد إنقضاء إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، ويترقب المتعملون فى سوق المال عودة البورصة لعملها غدا بعد فترة توقف دامت خمسة أيام متتالية .

 

موعد استئناف العمل في البنوك والبورصة بعد إجازة عيد الفطر 2023

 

 

وكانت إدارة البورصة المصرية وكذلك "البنك المركزي المصري"، قد قررا فى الأسبوع الماضي أن تكون فترة الإجازة من 20 أبريل الجاري 2023 وحتى 25 أبريل 2023 إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية غدا الأربعاء من الاسبوع الجاري والموافق 26 إبريل 2023.

 

وخلال إجازة العيد تتزايد عمليات السحب اليومي عبر إقبال المواطنين على ماكينات الصراف الآلي ATM لسد احتياجات الأسر خلال العطلة.

 

 وكان البنك المركزي أكد أنه لا صحة لفرض رسوم جديدة على عمليات السحب النقدي من البطاقات البنكية مسبقة الدفع "Prepaid card" وبطاقات الخصم المباشر "Debit card" من خلال ماكينات الصراف الآلي، إذ يتم السحب بشكل مجاني (بدون أي رسوم) من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك المصدر للبطاقة، وبرسوم لا تزيد عن 5 جنيهات من أي ماكينة أخرى غير تابعة للبنك.

 

 

ويترقب مستثمري الاوراق المالية استئناف النشاط غدا وسط حالة من التفاؤل باستمرار النشاط والارتفاع فى الاسهم الذي بدأته البورصة خلال الاسبوع الماضي، لاسيما وسط توقعات من الخبراء بظهور قوى شرائية من قبل المصريين والمؤسسات .

 

وكانت البورصة المصرية قد سجلت أداءا ايجابيا خلال تعاملات الاسبوع الماضي حيث ربح رأس المال السوقى 7.9  مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.122 تريليون جنيه، بنسبة نمو 0.7%، مقابل 1.114 تريليون جنيه بنهاية الاسبوع الماضى وذلك بنسبة ارتفاع 0.71% .

 

ووفقا للتقرير الاسبوعى على صعيد المؤشرات انخفض مؤشر " إيجى اكس 30 " المحدد النسبى لأكبر 30 سهما مقيدة بالبورصة بنحو 88.0 .% ليغلق عند 04.516,17 نقطة خلال جلسات الاسبوع المنتهى.

 

ومن المقرر أن تعمل المكاتب الرئيسية للبريد المصري بجميع المحافظات، والمقدر عددها بـ 300 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 24 و25 أبريل، على أن تكون باقي المكاتب عطلة رسمية من يوم الخميس الموافق 20 أبريل إلى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، ويتم استئناف العمل بجميع مكاتب البريد بكامل طاقتها على مستوى الجمهورية بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل.