الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أبراهام يقود تشكيل روما أمام أتالانتا بالدورى الإيطالي

الإثنين 24/أبريل/2023 - 08:16 م
أبراهام
أبراهام

يحل فريق روما ضيفاً ثقيلاً على نظيره أتالانتا، اليوم الإثنين، بملعب "جيويس"، في الساعة التاسعة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ختام منافسات الجولة الـ 31 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

ويسعى فريق روما للمواصلة صحوته في الدوري الإيطالي بعدما حقق الفوز في أخر  ثلاث مباريات له، فيما تعادل أتالانتا مع فيورنتينا إيجابياً بهدف.

 

أبراهام  يقود تشكيل روما أمام أتالانتا بالدورى الأيطالي

وأعلن جوزيه مورينيو المديرالفني لفريق روما تشكيل فريقه لمواجهة أتالانتا.

 

وجاء تشكيل روما للمبارة كالتالي:

 

حراسة المرمي: روي باتريسيو.

خط الدفاع:  يورينتي، مانشيني، إبانيز.

خط الوسط: بوف، سيلك، زاليفسكي، كريستانتي.

خط الهجوم: بيليغريني، سولباكن، أبراهام.

 

ويحتل فريق روما المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 56 نقطة بعدما خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في 8 وسجل لاعبيه 42 هدف، فيما استقبل 26  هدف.

 

 

فيما يحتل أتالانتا المركز السابع برصيد 49 نقطة من 30مباراة، حقق الفوز في 14، وتعادل في 7 وسقط في 9 أخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبلت شباكه 26 هدف.

 

 

وتأهل فريق روما إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تخطى فاينورد بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، وانتهت المباراة التي جمعت بينهما بملعب الأوليمبيكو معقل روما، في إياب الدور ربع نهائي من بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الحالي، بنتيجة 4-1.

 

وسجل أهداف روما كلا من: ليوناردم سبينازولا، باولو يبالا، ستيفان الشعراوي، لورينزو بيليجريني، فيما سجل هدف روما الوحيد ايجور جوريليرمي.  

 

 

نابولي يتفوق على يوفنتوس ويؤمن صدارة ترتيب الدوري الايطالي

 

حقق نابولي فوزًا قاتلاً على يوفنتوس بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "أليانز ستاديوم"، ليقترب أكثر من أي وقت من لقب الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ 1990.

 

نابولي يعيش أفضل أيامه على المستوى المحلي، تحت قيادة المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي الذي بات على بعد خطوات من إعادة لقب "الكالتشيو" إلى مدينة الجنوب، بعد 33 عامًا من آخر ألقابه المحققة بفضل الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

 

ورفع نابولي رصيده الى 78 نقطة بفارق 17 نقطة عن لاتسيو الثاني وسيكون قادرًا على خطف اللقب الثالث في تاريخه رسميًا في المرحلة المقبلة قبل ست مراحل من النهاية، في حال فوزه على ضيفه المتواضع ساليرنيتانا وخسارة أو تعادل لاتسيو خارج أرضه ضد الإنتر.

 

ودخل نابولي الى المباراة بعد خيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء بتعادله على أرضه مع ميلان 1-1 عقب خسارته 0-1 ذهابًا.

 

أما يوفنتوس فدخلها بمعنويات عالية منتشيًا أولا من عودته الى المركز الثالث بعد تعليق عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده وتأهله الى نصف نهائي الدوري الاوروبي على حساب سبورتينج لشبونة البرتغالي.

 

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 59 نقطة في المركز الثالث متقدمًا بثلاث نقاط عن كل من روما الذي يحل على أتالانتا الاثنين في ختام المرحلة وميلان الخامس، وخمس نقاط عن الإنتر السادس.