الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابة المحامين: ندرس تعديل نظام آداب المهنة لضبط بعض "المنفلتين" عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الإثنين 24/أبريل/2023 - 04:58 م
مصر تايمز

كشفت مصدر بمجلس نقابة المحامين، أن النقابة تحاول ضبط ما أسماه "فلتان" بعض المحامين المنتسبين للمهنة وتحديدًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن خروج البعض على نظام وآداب المهنة سيواجه بكل حزم للحفاظ على قيم مهنة المحاماة. 

نقابة المحامين: ندرس تعديل نظام آداب المهنة لضبط بعض المنفلتين عبر وسائل التواصل الاجتماعي


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن مجلس النقابة يتعامل مع كافة الملفات بما يحفظ للمحامين والمحاماة مكانتهم، مؤكدًا أنه هناك تعديلات جذرية لتعديل وتنظيم ظهور المحامين إعلاميًا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأوضح أن الاخلال بواجبات مهنة المحاماة والحط من قدرها  يؤثر سلبًا على الصورة الذهنية للمحامي في نظر المجتمع،  مضيفًا أن مجلس النقابة لن يسمح بالمساس بالاحترام الواجب لرسالة المحاماة أعمالًا للمسؤلية التأديبية المنصوص عليها بقانون المحاماة. 

 

تحالف شباب المحامين يطالب مجلس النقابة بوضع قواعد منظمة لمشاركة المحامين بالأعمال الفنية


وفي سياق آخر، طالب تحالف شباب المحامين، في بيان له مساء أمس، مجلس النقابة العامة للمحامين وضع  قواعد حاكمة وملزمة تنظم ظهور المحامين بالأعمال الفنية بالشكل الذي يحفظ للمهنة هيبتها وسمو رسالتها، ومؤكدًا على عدم تركها دون تنظيم ورقابة من مجلس النقابة للأهواء الشخصية. 

وأكد "شباب المحامين" على أن مجلس النقابة الحالي يجب عليه الحفاظ على تقاليد وقيم مهنة المحاماة، ومراعاة الظهور اللائق للمحامين، مشددين على ضرورة تصدى مجلس النقابة الحالى لكل من يخرج عن آداب وأخلاق المهنة.


وأضاف "شباب المحامين" أن مهنة المحاماة هي مهنة الحق والعدل ودفع المظالم، التي تحمل بين طياتها رسالة سامية، يكرس فيها أبناء تلك المهنة علمهم ووقتهم بل وحياتهم لأداء الواجب تجاه وطنهم ومهنتهم غير مشغولين إلا برفعتها.