الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

استشاري تغذية علاجية يكشف كيفية مواجهة الموجة الثانية لكورونا بمناعة قوية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 07:45 م
مصر تايمز

مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا يتساءل الكثير حول آليات تقوية المناعة لمواجهة الفيروس من خلال الأغذية الطبيعية، ولذلك نلقي الضوء على هذه الآليات.

تواصل "مصر تايمز" مع الدكتور بهاء ناجي، استشارى التغذية العلاجية، ليكشف أبرز الأغذية التى تقوى المناعة، حيث قال إنه يفضل تناول الأسماك والقشريات مثل "الجمبري، والإستاكوزا"، والأرانب والخضراوات الطازجة مثل "الفلفل الألوان والجزر والبنجر والنعناع والطماطم والجرجير" .

وأجاب "ناجى" فيما يخص السوائل التى تفيد جسم الأنسان وتقوية من الإصابة بفيروس كورونا، أنه من الضرورى الإكثار من شرب المياه، وتناول العصائر الفاكهة الطازجة، والمشروبات الساخنة (قهوة – شاي- ينسون-نعناع-تيليو-جنزبيل-القرفة)

وأضاف "ناجى" أنه يجب تجنب العديد من الأطعمة والسوائل التى يمكن أن تضر فى ظل هذه الجائحة مثل المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية كـ "الميلك شيك والكحوليات، والوجبات الدسمة والمسبكة ،الدهون من الزبد والسمن، الأطعمة المقلية فى الزيت".

ولفت "ناجى" إلى أنه لا يوجد دراسة تربط بين تناول السكريات والإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن مرضي السكر والمعرضين للإصابة بمرض السكر يجب عليهم عدم الاستهتار فى نظام غذائهم أو الإفراط فى تناول السكريات حتى لا يضعف جهاز مناعتهم فيصبحوا عرضه للإصابة بفيروس كورونا .