الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين لـ"مصر تايمز": "كنت خايفة من"حظر تجوال" والجمهور طمأنني

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 06:50 م
مصر تايمز

اعربت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها برد فعل الجمهور على فيلمها "حظر تجوال" بعد أن لمست إعجاب الجمهور بالفيلم وأحداثه وأنه نوعية من الأفلام الجيدة التي تزيد من قيمة السينما في المجتمع.

وأوضحت إلهام شاهين في تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز" أن فيلم "حظر تجوال" يعد الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي  بدورته الـ42، مؤكدة أن جمهور المهرجان يهتم دائما بمشاركة الفيلم المصري. 

وقالت: "إن الفيلم لم ينال إعجاب الجمهور وحده بل حاز على إشادات من النقاد وعدد كبير من الفنانين والفنانات وهو ما أثلج صدري، خاصة انني كنت خايفة من الفيلم والإعلان عن قضيته". 

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي الخريف عام 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عاماً لتجد ابنتها "ليلى" غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، ما يضع الابنة في صراع ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

وأكملت إلهام شاهين، أن جمهور مهرجان القاهرة السينمائي يبحث عن سينما لها قيمة ورسالة.

وتابعت: "سعيدة بالقضية الهامة المطروحة فى الفيلم ..والتى ستفتح ملفات مهمة فى المجتمع ..وأعلم أنها ستثير جدل كبير".

واختتمت حديثها قائلة: "سعيدة أيضا بالعمل مع أمير رمسيس كمخرج وسيناريست.. واستطاع تقديم موضوع مهم وشائك جدًا بمنتهى الرقة والبساطة والحساسية، وكل فريق العمل رائع أمام وخلف الكاميرات" .