السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الدواجن تواصل التراجع وسط عزوف المستهلكين

الإثنين 24/أبريل/2023 - 01:42 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار الدواجن الهبوط لليوم الرابع على التوالي وسط عزوف المستهلكين عن الشراء وركود واضح فى حركة الأسواق، إذ خسر الكيلو على مدار الأيام الاربعة الماضية ما قيمته 10 جنيهات بالنسبة للدواجن البيضاء خلال تعاملات اليوم الاثنين 24 ابريل، وفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز"، علاوة على بيانات وأرقام صادرة عن "شعبة الدواجن" اليوم.

 

أسعار الدواجن تواصل التراجع وسط عزوف المستهلكين

 

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم فى الأسواق، ماقيمته 60 جنيها تسليم أرض المزرعة على أن يبلغ سعره للمستهلك ما بين 70 جنيها و75 جنيها، وذلك مقارنة بـ 80 جنيه و 85 جنيه قبل اربعة أيام، كما يبلغ سعر كيلو الدجاج البلدي داخل المزرعة نحو 95 جنيهاً على أن يصل للمستهلك بسعر 105 جنيهات وذلك فى مقابل 115 جنيها قبل عيد الفطر المبارك.

 

بينما شهدت اسعار البانية تراجعا ملموسا وبنحو غير مسبوق، إذ بلغ سعر الكيلو اليوم الاثنين نحو 150 جنيه و 165 جنيه فى بعض المناطق بالجمهورية حسب التوزيع الجغرافي.

 

أما اسعار "الشيش طاووق" فقد تراجعت بدورها بنحو 7 جنيهات لتسجل اسعار الكيلو نحو 140 حنيه و 160 جنيه حسب توزيع المنطقة الجغرافية .

 

شعبة "الدواجن" باتحاد الغرف التجارية، قالت اليوم وعلى لسان رئيس الشعبة، سامح السيد، إن تراجع اسعار الدواجن كان متوقعا بسبب الإقبال الضعيف من قبل المستهلكين خاصة فى ايام عيد الفطر، وتوقع "السيد"، إن يستمر التراجع فى الاسعار خلال الأيام المقبلة، خاصة فى ظل توافر الأعلاف بالأسواق بمختلف انواعها بالإضافة إلى استقرار اسعارها خلال الايام الخمسة الماضية عن مستوياتها التي كانت عليها بنهاية شهر رمضان الماضي .