الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه الرجاء أمام مدرجات "كاملة العدد" بالمغرب

الإثنين 24/أبريل/2023 - 12:05 م
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

نفدت صباح اليوم الإثنين تذاكر مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا في زمن قياسي، بعد ساعتين فقط على طرحها.

 

الأهلي يواجه الرجاء أمام مدرجات "كاملة العدد" بالمغرب

 

وأعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي بدء طرح تذاكر مباراة الفريق ضد النادي الأهلي التي تقام السبت المقبل، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء"، في "إياب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ذكر موقع "البطولة" المغربي، أن نادي الرجاء حدد أسعار تذاكر مباراة الأهلي، والتي تتراوح ما بين 50 - 500 درهم، وسيكون بإمكان الجماهير سحب التذاكر انطلاقا من الأربعاء المقبل وحتى يوم الجمعة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الثامنة مساء بتوقيت المغرب، في نقاط البيع التالية: مركب محمد الخامس، ملعب الوازيس وملعب الصخور السوداء.

 

رشيد الطاوسي: الأهلي "ريال مدريد إفريقيا".. وحظوظ الرجاء في التأهل قائمة

 


أكد رشيد الطاوسي المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الرجاء المغربي، على أن حظوظ الرجاء في التأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا لا تزال قائمة، واصفاً في الوقت ذاته النادي الأهلي بـ "ريال مدريد إفريقيا".

 

وقال رشيد الطاوسي، في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، "الأهلي هو ريال مدريد دوري أبطال أفريقيا، تعتقد أنه انتهى لكنه يغدر بك في لحظة".


وأضاف رشيد الطاوسي، ، "حذرت من محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي وارتقاءه داخل مربع العمليات.. لقد سجل علينا في إياب النسخة السابقة، في آخر دقيقة من الشوط الأول، وكرر الأمر نفسه في مباراة السبت،  محمد عبد المنعم كرر هذه المرة أيضا ما فعله الموسم المنصرم فقد سجل بنفس الطريقة وفي نفس الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، النسخة السابقة صعد امام مذكور وهزم الزنيتي وهذه المرة صعد أمام بن تايك وهزم الزنيتي والمؤمن عادة لا يلذغ من ذات الجحر مرتين".

 

واستكمل، "حذرت من أن الأهلي بعدما بُعث من الرماد، وقد ظن الكثيرون أنه سيخرج من دور المجموعات، سيتمرد وسيصبح غولا يصعب إيقافه في مسابقته المفضلة، تأهل الرجاء إلى نصف النهائي ليس مستحيلًا، لكنه في غاية الصعوبة، وهي مباراة جماهير الفريق".


وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ذكرى تأسيس النادي الأهلي.. ثابت البطل "أيقونة الانتماء"
 

ثابت البطل، أحد أبرز أيقونات الانتماء للنادي الأهلي، عاش ثابتًا على مبادئ وثوابت النادي الأهلي، ومات بطلا في سبيل رفعة راية النادي الأهلي، وكانت له بصمة واضحة في تاريخ النادي الأهلي

 

كان ثابت البطل حارس مرمى عملاقًا، يحمل رقمًا قياسيًا في الحفاظ على نظافة شباكه بـ1442 دقيقة متتالية في حماية مرمى الأهلي.

 


قدم ثابت البطل، نموذجًا إداريًا أهلاويًا يشار إليه بالبنان، إذ نجح في ترويض النجوم بما يخدم مصلحة النادي، بعد أن وضع شعار "الأهلي فوق الجميع" في قراراته، وأعاد للفريق "شخصية البطل" ليحقق العديد من الألقاب المحلية والعربية، ليترك البطل منصب مدير الكرة، ولما كلفه مجلس الإدارة بتولي منصب مدير الكرة مجددًا، وكان يعمل في ليبيا مقابل راتب شهري ضخم؛ هرولَ ليلبيَ نداءَ الأهلي، مضحيًا بالامتيازات المادية التي كان يحصل عليها.


 

ما زالت لقطة ثابت البطل في مباراة القمة وهو يلتحف بغطاءٍ يحمي جسده الذي نال منه المرض؛ لتكشف المعدن النفيس لذلك الرجل، الذي رفض الخلود إلى الراحة وفريقُه مقبلٌ على مباراة الزمالك، ليصمم على التواجد على مقعده مديرًا للكرة، قائلا: "أنا هنا أحسن".. وذلك قبل ساعات من انتقاله إلى جوار ربِّه، لتأتي ثلاثية الأهلي في شباك الزمالك أفضل هدية من الفريق في وداع مدير الكرة، وتأتي لقطة الختام من محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، بعدما مَارَسَ هوايته في هز شباك الزمالك، وسجل الهدفين الثاني والثالث، وحرص على التوجه للبطل وطبع قبله على جبينه، تقديرًا لدوره وتضحيته من أجل الأهلي.

 

ليؤكد ثابت البطل، أن الأهلي فوق الجميع، وأهم حتى من الحياة، رحم الله البطل، الذي كان وسيظل أيقونة في تاريخ الأهلي منذ التأسيس وحتى مرور 116 سنة.