الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل النصر السعودي المتوقع ضد الوحدة في نصف نهائي كأس الملك

الإثنين 24/أبريل/2023 - 11:12 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواجه فريق النصر السعودي المحترف ضمنن صفوفه النجم البرتغالي كريستسانو ونالدو، نظيره فريق الوحدة، اليوم الأثنين، بملعب "الأول بارك"، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

 

تشكيل النصر السعودي المتوقع ضد الوحدة في نصف نهائي كأس الملك

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل النصر كلا من: حراسة المرمى: نواف العقيدي، خط الدفاع: سلطان الغنام، عبدالاله العمري، الفارو، جيسلان كونان، خط الوسط: عبدالمجيد الصليهم، لويز جوستافو، خط الهجوم: أيمن يحيى، عبد الرحمن غريب، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو

 

النصر ضد الوحدة .. ويسعى النصر إلى بلوغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة، عندما يستضيف الوحدة، في المباراة الثانية لنصف نهائي كأس الملك.

 

النصر ضد الوحدة .. ويتطلع النصر إلى الانتصار لاستعادة التوازن بعد هزيمته أمام جاره الهلال في ديربي الرياض خلال منافسات الدوري بهدفين دون رد الثلاثاء الماضي.

 

النصر ضد الوحدة .. ونجح النصر في حجز مقعده بالدور نصف النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين،  بعدما تخطى العدالة 2-0 في دور الـ16 وأبها 3-1 في ربع النهائي.

 

النصر ضد الوحدة .. ومن المتوقع أن يعتمد مدرب النصر المؤقت، الكرواتي دينكو، على نفس عناصر الفريق التي لعبت ضد الهلال، مع منحهم حرية هجومية أكبر.
 

 

وفي المقابل يأمل فريق الوحدة الباحث عن التتويج بالبطولة الأغلى للمرة الثالثة في تاريخه إلى بلوغ النهائي السادس، حيث سبق لها أن خاض المباراة النهائية في مواسم "1958، 1959، 1960، 1961، 1970".

 

كما سيعمل التشيلي لويس سييرا مدرب الوحدة على تجاوز نتائج الفريق السيئة في الدوري، حيث لم يحقق الفريق الانتصار خلال مبارياته الخمس الأخيرة، بعد سلسلة مخيبة للآمال من 3 تعادلات وخسارتين.

 

وبلغ الوحدة هذا الدور بعدما فاز على ضمك بهدف أنسيلمو، وفي الدور التالي انتصر الوحدة على الباطن 2-1، والتقى الفريقان آخر مباراة في الدوري السعودي على إستاد مدينة "الملك عبدالعزيز الرياضية"، وتألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وسجل "سوبر هاتريك" قاد به فريقه لانتصار عريض بأربعة أهداف دون رد.

 

ويراهن الوحدة أمام النصر على خبرة مدربه خوسيه سييرا في التعامل مع الفرق الكبيرة، لا سيما أن النسخ الأخيرة من كأس خادم الحرمين قد عرفت الكثير من المفاجآت.
 

وتأهل نادي الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه الصعب على الاتحاد 1-0، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة، على ملعب "الجوهرة" مساء أمس.

 

سجل المدافع المصري أحمد حجازي هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 106 من الشوط الإضافي الثاني، ليمنح الهلال بطاقة التأهل للنهائي، وانتهى الشوطين الأول والثاني بالتعادل السلبي بعد إهدار نجوم الفريقين العديد من الفرص.

 

كريستيانو رونالدو مهدد بفسخ عقده وطرده من السعودية 
 

 

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مأزق ومهدد بفسخ عقده وطرده من السعودية، بسبب على حركة "المشينة" بدرت منه عقب مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي، والتي أنتهت بفوز الأول بثنائية نظيفة، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية.

 

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غصب عدد كبير من رواد التواصل الإجتماعي، حيث غرد  البعض على "تويتر" بردة فعل رونالدو عقب المباراة عندما غادر الملعب، وسط صيحات من جمهور الهلال الذي ظل يردد اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل أن يرد لاعب النصر بإشارة خادشة للحياء.

 

وعلق مجلس إدارة نادي النصر، على الاتهامات الموجهة إلى كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.


 

وقال الإعلامي الرياضي محمد العنزي، عن مصادر بمجلس إدارة نادي النصر، عدم صحة الاتهامات الموجهة إلى كريستيانو رونالدو، وقال أن الدون  وضع يده على "المنطقة الحساسة" في جسده، بسبب الإصابة، وليس بغرض توجيه "حركة مشينة" إلى جماهير الزعيم.

 

وأشارت الجماهير السعودية عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن رونالدو كرر ما قام به لاعب الاتحاد السعودي السابق حسن كيتا في 2008 عندما قرر اتحاد الكرة السعودي إلغاء عقده ومنع التعاقد معه مستقبلاً لأي فريق بسبب حركة غير أخلاقية مشابهة للتي قام بها رونالدو.

 

وطالبوا بأن يتم التعامل مع اللاعب البرتغالي بنفس المبدأ وفسخ عقده وطرده من السعودية، مشيرين إلى أن لجنة الانضباط يجب أن تتعامل بحزم مع لاعب النصر.