الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ركلات الجزاء تحسم تأهل مان يونايتد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب برايتون

الأحد 23/أبريل/2023 - 08:34 م
مانشستر يونايتد وبرايتون
مانشستر يونايتد وبرايتون

تأهل فريق مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الأتحاد الإنجليزي بعد تخطي برايتون بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي"، فى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للموسم الحالي 2022 - 2023.

 

ركلات الجزاء تحسم تأهل مان يونايتد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب برايتون

 

وأنتهى الوقت الأصلي والإضافي بين مانشستر يونايتد ضد برايتون بالتعادل السلبي وتم التوجه إلى ركلات الترجيح لتحديد طرف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي حسمها الشياطسن الحمر.

 

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد يضم كلا من:

حراسة المرمى: دي خيا

خط الدفاع: بيساكا، لينديلوف، دالوت، لوك شاو

خط الوسط: إريكسن، كاسيميرو، برونو فيرنانديز

خط الهجوم: ماركوس راشفورد، مارسيال، أنتوني

 

 

وجاء تشكيل برايتون كلأتي:

حراسة المرمى: سانشيز

خط الدفاع: جروس، ويبستير، دانك، استوبينان

خط الوسط: كايسيدو، ماك اليتسو

خط الهجوم: مارش، إنسيسكو، ميتوما، ويلبيك

 

وتأهل مانشستر يونايتد، لنصف نهائي كأس الاتحاد، بعد تغلبه على فريق فولهام بنتيجة 3 - 1، فى ربع النهائي، بينما صعد برايتون على حساب فريق جريمسبي تاون، بخماسية نظيفة.

 

ويسعى الشياطين الحمر تحت قيادة  المدرب الهولندي إريك تين هاج، لمصالحة جماهيره، بعد وداع بطولة الدوري الأوروبي، على يد فريق إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 - 2، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


 

تأهل فريق إشبيلية إلى نصف النهائي بعد تخطي فيرق مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما بملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات جولة الإياب للدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

وافتتح يوسف النصيري التسجيل بالهدف الأول لفريق إشبيلية أمام مانشستر يونايتد بالدقيقة 8، وفي الدقيقة 40 أوكامبوس سجل ثاني أهداف إشبيلية والحكم يعود لتقنية الفيديو ويلغي الهدف بسبب التسلل على ماركوس أكونيا، ولويك بادي سجل الهدف الثاني لفريق إشبيلية في شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 47، ومزق يوسف النصيري يمزق مانشستر يونايتد بالهدف الثالث لفريق إشبيلية والتاني له بالدقيقة 81.


 

وخطف إشبيلية الإسباني تعادلاً مثيراً مع مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-2، في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وسجل مارسيل سابيتزر الهدفين الأول والثاني لنادي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 14 و21، فيما سجل تايرل مالاسيا مدافع الفريق الإنجليزي هدف إشبيلية الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 84، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل هاري ماجواير الهدف الثاني لفريق إشبيلية بالخطأ في مرمى فريقه.