السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هدوء بالأسواق فى أسعار الدواجن والبيض ثالث أيام العيد وسط إقبال ضعيف

الأحد 23/أبريل/2023 - 04:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الهدوء والاستقرار سيطرت على حركة البيع والشراء بالأسواق المحلية للدواجن والبيض، اليوم الأحد 23 أبريل، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، فى ظل إقبال ضعيف من قبل المستهلكين على شراء الدواجن والبيض، إذ إنه وبحسب تجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز"، فإن شريحة كبيرة من المستهلكين اعتادت على العزوف عن شراء اللحوم البيضاء فى أيام العيد واللجوء إلى الأسماك المملحة طوال ايام العيد. 

 

وكشفت مصادر لـ "مصر تايمز"، أن أسعار الدواجن، فقد استقرت الأسعار اليوم الأحد، فقد سجلت مستويات 60 جنيها وفقا لأسعار المزرعة بينما عندما تصل إلى الجمهور من المستهلكين بأسعار تتراوح ما بين 70 و 75 جنيها للكيلو كل حسب المنطقة السكنية.

هدوء بالأسواق فى أسعار الدواجن والبيض ثالث أيام العيد وسط إقبال ضعيف 

 

كما بلغت أسعار البانيه مستويات 160 جنيها للكيلو و 165 جنيه وفقا لأسعار اليوم الجمعة، مقارنة بأسعار الأمس والتي سجلت حينها نحو 170 جنيها و 175 جنيه وفقًا لاختلاف المناطق الجغرافية. 

 

ومن جهة أخرى وفيما يتعلق بأسعار البيض، فلم تشهد اسعاره أية تغييرات، ووفقا لتجار وموزعين، فقد بلغ سعر البيض الابيض بأرض المزارع تسجل نحو 100 جنيها مع زيادة معروض البيض جزئيا على ان يصل سعره الى المستهلك إلى ما قيمته 116 جنيه و117 جنيها باختلاف طبيعة المنطقة الجغرافية.

 

أما بالنسبة لأسعار كرتونة البيض الأحمر فقد بلغ سعره بأرض المزرعة ما قيمته 102 جنيه على ان يصل الى المستهلك بأسعار تتراوح ما بين 117 جنيه و 118 جنيه وفقا للمنطقة الجغرافية.

أما بالنسبة لأسعار البيض البلدى فقد بلغت اسعاره 107 جنيها تسليم أرض المزرعة فى حين يتم إضافة ما بين 10 إلى 15 جنيها تسليم المستهلكين .

وكان مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، في أشار فى تقرير حديث له إلى أن إجمالي حجم انتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي 14 مليار من بيض المائدة سنويا .