الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنمية المحلية: تعاقدنا على توريد الأثاث والتجهيزات لمجمعات الخدمات الحكومية بـ 662 مليون جنيه

الأحد 23/أبريل/2023 - 04:45 م
هشام آمنة
هشام آمنة

قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن الوزارة تعاقدت على توريد وتركيب الأثاث والتجهيزات اللازمة لمجمعات الخدمات الحكومية بتكلفة 662 مليون جنيه، وبالفعل بدأت الجهات في التوريد، وفقا لبيان صادر الوزارة اليوم الأحد. 


ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظات بتشكيل لجنة برئاسة أحد قيادات المحافظة وبإشراف ومتابعة من المحافظين للإشراف على ومتابعة ودعم إجراءات تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية ومتابعة تسلم الأثاث والتجهيزات المختلفة وتوصيلات عدادات المرافق ومتابعة أعمال ربط المراكز التكنولوجية بمجمعات الخدمات مع المراكز التكنولوجية على مستوى المراكز وتشغيل المجمعات وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

التنمية المحلية: تعاقدنا على توريد الأثاث والتجهيزات لمجمعات الخدمات الحكومية بـ 662 مليون جنيه


وأشار هشام آمنة إلى حرص الوزارة على تعظيم الموارد الذاتية لمجمعات الخدمات وتوفير النفقات السنوية اللازمة لتشغيل وصيانة المجمعات، وتعظيم الموارد الذاتية لمجمعات الخدمات الحكومية وتوفير النفقات السنوية اللازمة لتشغيل وصيانة المجمعات والقيام ببعض الخدمات الأساسية، وذلك عن طريق بعض الأفكار والتعاقدات مع بعض الجهات التي ستتواجد في تلك المجمعات التي ستساهم في توفير موارد مالية ذاتية بشكل سنوي للمجمعات ويساهم في تغطية جزء من تكاليف التشغيل والصيانة. 


وكان هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، قد كشف عن موقف الاستعدادات لتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية والبالغ عددها 332 مجمعاً بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم خدماتها إلى الجمهور بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى.


وقال الوزير في بيان اليوم، إن خطة تشغيل مجمعات الخدمات وبدء تقديم خدماتها للجمهور تتضمن الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتسلم المباني من جهات التنفيذ؛ وهو ما تم بالفعل في 90% من المجمعات، ثم توصيل عدادات المرافق والخدمات لكل مجمع بما في ذلك خطوط الربط الإلكتروني وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.


ووجه آمنة، المحافظين نحو الانتهاء من هذه الخطوة خلال شهر على الأكثر، وبالتوازي فقد انتهت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات من تدريب نحو 5400 موظف سينتقلون لتشغيل هذه المجمعات على مهارات التحول الرقمي، ومن المخطط وصول هذا العدد إلى 10 آلاف موظف بنهاية شهر سبتمبر 2023، ويشكل هذا العدد كافة موظفي الإدارة المحلية والتموين والتضامن الذين سيقومون بتشغيل المجمعات.


وذكر الوزير أن وزارة التنمية المحلية انتهت من التنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية التي سيكون لها مكاتب لتقديم خدماتها من خلال المجمعات "العدل، الداخلية، التضامن الاجتماعي، التموين، البريد" بالإضافة للجهات المسؤولة عن ربط ورقمنة منصات تقديم الخدمات "التخطيط، الاتصالات" وذلك لوضع واعتماد الخطة التنفيذية لتشغيل المجمعات.


وأشار آمنة إلى أن الخطة تشمل البدء بدخول 74 مجمعاً للخدمة في يوليو 2023، ويتوالى دخول باقي المجمعات تباعاً خلال الفترة من أغسطس حتى أكتوبر 2023، ليتم تشغيل كافة المجمعات الـ 332 قبل نهاية أكتوبر 2023.