الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الإنفاق على مستحضرات التجميل والسلع الفاخرة يزيد ثروات الأثرياء بـ 93 مليار دولار

الأحد 23/أبريل/2023 - 02:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إستفادت العديد من المؤسسات والشركات العالمية صاحبة العلامات التجارية الشهيرة من موجة الإنفاق الكبير التي شهدتها منتجات هذه الشركات خلال الاشهر الثلاثة الماضية أي فى الربع الأول من العام الجاري 2023، إذ تسببت موجة الإنفاق هذه في زيادة فى ثروات اصحاب هذه المتاجر والعلامات التجارية الفاخرة بنحو 93 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبرج للمليارديرات".

 

وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها جميع دول العالم سواء كانت الدول الفيرة أو الغنية، إلا أن الاقبال الكبير والإسراف فى الإنفاق على اقتناء مستحضرات التجميل والسلع الفاخرة ذات العلاامات التجارية الفاخرة، زاد بنحو كبير خلال الربع الأول من العام.

 موجة إنفاق عالمية على مستحضرات التجميل والسلع الفاخرة يزيد ثروات الأثرياء بـ 93 مليار دولار 

 

أعلنت شركة "لوريال"، إمبراطورية مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي أسسها جد "مايرز"، عن زيادة كبيرة في إيراداتها رفعت أسعار الأسهم إلى مستويات قياسية، كما أن "فرانسوا بتينكور مايرز"، وهي أثرى امرأة في العالم، وتُعتبر أحدث المليارديرات الفرنسيين في الاستفادة من موجة الإنفاق، حيث ارتفعت ثروتها إلى 93.3 مليار دولار الخميس الماضي، بزيادة قدرها 21.8 مليار منذ مطلع العام.

 

كما أن أرباح "مايرز" جاءت في المرتبة الثانية بعد مكاسب "برنارد أرنو"، أغنى أثرياء العالم، والذي حوّل "إل في إم إتش" لشركة عملاقة تضم 75 علامة أزياء شهيرة، ومنها دار أزياء "كريستيان ديور"، و"تيفاني أند كو" للمجوهرات، و"مويت أند شاندون شامبين" ، وارتفعت ثروة "أرنو" 48.6 مليار دولار لتبلغ 210.7 مليار في 2023، حيث زادت مبيعات الشركة التي يديرها من حقائب اليد ومستحضرات التجميل وأنواع النبيذ الفاخرة، وكلها مرتفعة الثمن، لتحقق الشركة إيرادات فلكية. 

 

مالكي شركة "شانيل" العالمية، استفادوا أيضاً من الانتعاش في الإنفاق على السلع الفاخرة التي تضمنت حقائب اليد الصغيرة والمجوهرات ومستحضرات التجميل التي تبيعها شركة الأزياء. وزادت ثروة الشقيقين 16% في العام الجاري لتبلغ 100.5 مليار دولار .