الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

يخفض الوزن ويحسن البشرة.. فوائد شرب الماء بكثرة

الأحد 23/أبريل/2023 - 03:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الماء نعمة من الله سبحانه وتعالي ولها فوائد متعددة فى حال استمرار شربها بكثرة ، حيث تساعد على إخراج الفضلات والسموم من الجسم كما أن المواظبة عليها يحسن البشرة.

 

شرب الماء يساهم في ترطيب البشرة، والوقاية من التجاعيد، والتقليل من حب الشباب، كما أنه يضفي على البشرة نضارة وبريقاً، وعلى العكس تماما فإن قلة شرب الماء يسبب يؤدي لجفاف الشعر وتقصفه، لذلك يساعد شرب الماء في تقوية الشعر وإضفاء اللمعان عليه وحمايته من التقصف.

 

يساعد شرب الماء على إذابة الفضلات فيسهل التخلص منها، كما أنه يقي من تكون حصوات الكلى، كما يعمل شرب الماء على الريق على تنشيط الدورة الدموية ويفيد في حالات انخفاض ضغط الدم الانتصابي وانخفاض ما بعد الأكل، حيث يمنح استجابة سريعة في معالجة هبوط الضغط الوضعي، ومن ثم قد يكون بمثابة علاج مساعد لمرضى انخفاض الضغط.

 

يساهم شرب الماء في التخفيف من حرقة المعدة والمساعدة في الهضم، خاصة عند شرب ماء دافيء على الريق وعلى مدار اليوم، ومع ذلك أشارت دراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقية إلى أن شرب الماء الدافيء قد يزيد من خطورة التعرض للجفاف؛ لأنه يقلل من كمية شرب الماء، بينما وجد أن شرب الماء البارد يزيد من معدل تناول الماء بنسبة 120%؛ مما يقلل من خطر الجفاف.