الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ضخ استثمارات بالشراكة مع مستثمر استراتيجي.. أهم توصيات عمومية "مصر للالمونيوم" ( خاص )

السبت 22/أبريل/2023 - 12:45 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوصت الجمعية العامة العادية لشركة "مصر للألومنيوم" فى اجتماعها الأخير، بضرورة زيادة الطاقات الإنتاجية والقيمة المضافة وذلك عن طريق ضخ استثمارات جديدة بالشراكة مع مستثمر استراتيجي والقطاع الخاص سواء مستثمر محلي او أجنبي، لتعظيم العائد على الاستثمارات. 

وكشفت مصادر لـ"مصر تايمز" أن شركة "مصر للألومنيوم"، قد اعتمدت مشروع الموازنة التقديرية للنشاط الجاري للعام المالي 2023- 2024 بصافي ربح قدره 3.1 مليار جنيه، ومشروع الموازنة الاستثمارية والبالغ قيمتها 1.1 مليار جنيه بالتمويل الذاتي، وذلك طبقًا للموازنة المعروضة، والتأكيد على توصيات الجمعيات العامة السابقة بشأن ما يلي:

 

وبينت شركة "مصر للألمونيوم" جملة من توصيات الجمعية العامة العادية، والتي طالبت الشركة بضرورة إجراء الصيانات الدورية والوقائية لجميع الوحدات الإنتاجية لكي يتحقق الاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية المتاحة، وتحقيق المستهدف بالموازنة العامة للشركة حتى يمكن الاستفادة الكاملة من ارتفاع الأسعار العالمية لمعدن الألومنيوم.

ضخ استثمارات بالشراكة مع مستثمر استراتيجي .. أهم توصيات عمومية "مصر للالمونيوم" ( خاص )

 

وفى ظل الظروف الحالية التي تمر لها اقتصاديات العالم وكذلك التقلبات الشديدة بالأسواق العالمية فقد طالبت العمومية ضرورة الاهتمام بجميع متطلبات الجودة اللازمة للمنتجات النهائية دعمًا للجهود التسويقية بالأسواق المحلية والعالمية، وحفاظًا على عملاء الشركة وبذل الجهود لفتح أسواق عالمية جديدة.

 

كما أن خفض تكاليف الإنتاج بترشيد استخدام المواد الخام، وترشيد استهلاك الطن من الطاقة عن طريق الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في ترشيد الطاقة المستخدمة في العملية الإنتاجية، كان ضمن اهم توصيات العمومية.

كما طالبت الجمعية العامة العادية من إدارة الشركة بإعداد دراسة تفصيلية عن مدى احتياج الشركة من المخزون الراكد وبطئ الحركة وسرعة التصرف الأمثل في هذا المخزون، وكذلك العمل على سرعة تحصيل مستحقات الشركة لدى الغير لتوفير السيولة المالية للشركة، وحتى لا يكون هناك أموال معطلة.

 

كما يتعين على شركة "مصر للألمونيوم" الالتزام بتطبيق الدليل المحاسبي بقرار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات رقم 1807 لسنة 2022، ويتعين على الشركة تنفيذ الاستثمارات المعتمدة والمدرجة بالموازنة التقديرية بنفس العام.