السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمام زوجته.. الجزائر تشهد جريمة قتل بشعة لرجل أعمال

السبت 22/أبريل/2023 - 05:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة باتنة شرق الجزائر جريمة قتل ، راح ضحيتها رجل أعمال شهير في المنطقة يسمى عبدالرزاق بن يحي، وحسب وسائل إعلام محلية، فالرجل الستيني الذي يعمل في مجال الأشغال العمومية، لقي حتفه رميا بالرصاص من طرف شخص كان يرتدي زيا نسائيا.

 

ووفقا لشهود عيان للواقعة كان الضحية يهم بالدخول إلى البيت رفقة زوجته على متن سيارته الخاصة، وأثناء اقترابه من الدخول للمرآب جاء شخص من بعيد يرتدي زيا نسائيا أسود اللون، وأطلق عليه رصاصتين في الرقبة والرأس وفر هاربا، وفارق الحياة أثناء نقله للمستشفي.

 

وفى سياق منفصل اتفقت الجزائر وفرنسا على معالجة جميع القضايا المتعلقة بالفترة الاستعمارية والمقاومة وثورة حرب التحرير، مع الإبقاء على قنوات التشاور مفتوحة.

 

وكشفت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن اللجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية للتاريخ والذاكرة عقدت اجتماعها الأول عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

 

وأوضحت أن الجانب الجزائري قدم ورقة عمل وفق المبادئ الأساسية الواردة في بيان الجزائر الموقع بتاريخ 27 أغسطس 2022، بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي إيمانوال ماكرون، وكذلك بيان اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى المنعقدة بالجزائر يومي 9 و10 أكتوبر 2022.