الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يتمسك بحلم التتويج بلقبه الأول في الكونفدرالية ضد مارومو جالانتس

الجمعة 21/أبريل/2023 - 10:25 ص
مصر تايمز

سيواصل الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز طموحه في لقب أفريقي رغم غياب عناصر مؤثرة بتشكيلته حين يستضيف مارومو جالانتس الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية بكأس الكونفدرالية يوم الأحد.

 

ويحل مارومو  جالانتس ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء الأحد المقبل على استاد الدفاع الجوي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية فيما تقام مباراة الإياب في جنوب أفريقيا يوم 30 أبريل الجاري.
 

 

بيراميدز يتمسك بحلم التتويج بلقبه الأول في الكونفدرالية ضد مارومو جالانتس

 

ويفتقد بيراميدز جهود صانع اللعب عبد الله السعيد نحو شهرين بعد إصابته في الركبة خلال الخسارة من الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الشهر الحالي بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي كأس مصر.

 

كما انتهى موسم المدافع أسامة جلال بسبب إصابة عضلية في نفس المباراة، وتضم قائمة المصابين في نادي بيراميدز أيضاً المدافع أحمد سامي والمهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف بسبب مشاكل عضلية، ما يضع المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو في مأزق.


ويتمسك بيراميدز، صاحب المركز الثالث بالدوري المصري الممتاز، بحلم التتويج بلقبه الأول في الكونفدرالية خاصة بعد خسارة نهائي 2020 أمام نهضة بركان.


واحتل بيراميدز المركز الثاني في مجموعته خلف الجيش الملكي المغربي، بينما تصدر مارومو جالانتس مجموعته على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، وتعافى فريق بيراميدز من خسارة الكأس بفوزين متتاليين أمام أسوان والداخلية في الدوري وسجل خمسة أهداف ولم تهتز شباكه.

 

موعد وحكام مباراة بيراميدز ومارومو جالانتس في الكونفدرالية 
 

 

ويدير اللقاء طاقم حكام بقيادة الحكم الإيفواري، إبراهيم تراوري، ويساعده سايدو تياما المساعد الأول من بوركينا فاسو، ونوهو أوتارا المساعد الثاني من كوت ديفوار، وبوبو تراوري الحكم المساعد الرابع من مالي.

 

وتقام المباراة بتقنية الفيديو "الفار" حيث يتولى الحكم المغربي سمير قزاز تقنية الفار ويساعده مواطنه المغربي ذكريا برنيسي.

 

ويراقب المباراة، يعقوب علي من جيبوتي، ويراقب الحكام إيفارست مينكواندي من الكاميرون، والمنسق العام ناصيرو جبريل من نيجيريا، ومواطنه جون إيفوجو المنسق الأمني للمباراة.

 

وعبر محمود فتح الله مدرب فريق نادي بيراميدز عن سعادته بالفوز الصعب الذي تحقق على حساب الداخلية بهدفين دون مقابل، مشددا على أن الانتصار مهم للغاية وثلاث نقاط تمنح الفريق دفعة مهمة وقوية قبل خوض مباراتي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

شدد على أن الجهاز الفني كان يدرك جيدا صعوبة مباراة الداخلية في ظل طريقة لعب المنافس التي تعتمد على غلق الدفاعات واللعب على الهجمات المرتدة، وأضاع الفريق الكثير من الفرص التي كان بتسجيلها من الممكن الخروج بنتيجة كبيرة.

 

أكد المدرب على أن بيراميدز أغلق ملف المواجهات المحلية ويركز على مباراتي مارومو جالانتس في ربع نهائي كأس الكونفدرالية لأن النادي هدفه واضح وهو تحقيق الانتصار وحصد اللقب الغالي.