الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر يحسم خطة الفوز على الرجاء المغربي في مران الأهلي اليوم

الجمعة 21/أبريل/2023 - 10:02 ص
مصر تايمز

يختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الجمعة، استعداداً لمواجهة الرجاء المغربي غداً السبت بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كولر يحسم خطة الفوز على الرجاء المغربي في مران الأهلي اليوم

 

ويحسم مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال المران العناصر التي سيعتمد عليها أمام الرجاء، خاصة في ظل جاهزية أغلب عناصر الفريق وتحديداً بعد عودة الثلاثي علي معلول وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر للمشاركة في التدريبات.

 

وسيعقد كولر قبل مران الأهلي اليوم،  محاضرة فنية خاصة لعرض تسجيلات للفريق المغربي لمبارياته الماضية في دوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي، لتحديد نقاط القوة والضعف، والتعرف على أبرز لاعبيه وطريقة لعبه خارج أرضه.
 

رئيس الأهلي يهنئ سيدات الطائرة بالدوري.. وبنات اليد بالكأس



قدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، التهنئة للفريق الأول للكرة الطائرة "سيدات" وجهازه الفني والإداري والطبي، بمناسبة الفوز على الزمالك والاحتفاظ ببطولة الدوري للمرة الـ 28 على التوالي.


وأشاد بالأداء الرائع للاعبات الأهلي في المباراة الفاصلة مع المنافس، بعدما قدمن مستوى فنيًّا عاليًا، فضلًا عن الروح العالية والإصرار على الفوز وإسعاد الجماهير.


كما هنأ الكابتن محمود الخطيب لاعبات الفريق الأول لكرة اليد "سيدات" وجهازهن الفني والإداري والطبي بعد الفوز ببطولة الكأس على حساب نادي الزمالك أيضًا وقدم الفريق مباراة قوية تفوق فيها من البداية للنهاية، واستحق البطولة عن جدارة.


وهنأ أيضًا جماهير الأهلي الوفية التي هي كلمة السر في كل الانتصارات والبطولات على مدار التاريخ، والتي تقف دائمًا خلف ناديها وفرقه الرياضية في كافة المناسبات.

 

طريق الأهلي.. شبيبة القبائل ضد الترجي في دوري أبطال إفريقيا اليوم

 

شبيبة القبائل ضد الترجي.. يقص ناديا شبيبة القبائل والترجي شريط افتتاح منافسات جولة الذهاب في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يلتقيان في الحادية عشر مساء اليوم الجمعة بالجزائر، حيث يبحث كل منهما عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل أن يتجدد الموعد بينهما مرة أخرى في لقاء الإياب بتونس.

 

شبيبة القبائل ضد الترجي.. وهذه هي المواجهة الثانية بين الفريقين بدوري الأبطال خلال النسخ الأربع الأخيرة، بعدما سبق أن التقيا في دور المجموعات بالبطولة موسم 2019- 2020، حيث فاز كل فريق 1 -0 بملعبه على الآخر.

 

شبيبة القبائل ضد الترجي.. وصعد شبيبة القبائل لدور الثمانية، بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدور المجموعات في دوري الأبطال، عقب حصوله على 10 نقاط خلال لقاءاته الستة في المجموعة، التي ضمت الوداد وبيترو أتلتيكو الأنغولي وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، محققاً 3 انتصارات وتعادلاً وحيداً في حين تلقى خسارتين.


شبيبة القبائل ضد الترجي.. وخسر شبيبة القبائل 0-1 أمام مضيفه بارادو في مباراته الأخيرة بالدوري الجزائري قبل لقائه القاري المرتقب، ليثير قلق جماهيره، التي تحلم باستعادة الفريق اللقب القاري الغائب عنه منذ 33 عاماً.

 

شبيبة القبائل ضد الترجي.. ويأمل شبيبة القبائل مواصلة مغامرته الأفريقية في رحلة البحث عن النجمة القارية الثالثة بعدما حصد اللقب مرتين في نسختي 1981 و1990.

 

شبيبة القبائل يصارع الترجي في دوري أبطال إفريقيا الليلة
 

ويعاني الشبيبة محليًا في الدوري الجزائري ويحتل المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة من 19 مباراة وخسر آخر لقاء له قبل مواجهة الترجي أمام بارادو.


من جانبه، يخوض الترجي مواجهة جديدة مع أحد الفرق الجزائرية خلال النسخة الحالية للمسابقة، بعدما سبق أن واجه شباب بلوزداد بالمجموعة الرابعة خلال دور المجموعات، التي ضمت أيضا الزمالك المصري والمريخ السوداني.


وبلغ الترجي، الذي توج باللقب 4 مرات، مرحلة خروج المغلوب، بعدما تصدر ترتيب مجموعته برصيد 11 نقطة، وهو أقل عدد من النقاط يناله أحد متصدري المجموعات الأربع في الدور الماضي، وذلك عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وتلقيه خسارة وحيدة.


ويتطلع الترجي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الأراضي الجزائرية، بعدما سبق أن فاز 1-0 على ملعب بلوزداد، وهو الانتصار الذي ساهم بشكل كبير في تأهله لدور الثمانية.
ويأمل الترجي في العودة لنغمة الانتصارات في البطولة، فرغم فوزه في لقاءاته الثلاثة الأولى بمجموعته، إلا أنه فشل في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الثلاث الأخيرة، التي شهدت خسارته أمام الزمالك وتعادله مع المريخ ثم مع بلوزداد في تونس.


كما أصاب الترجي جماهيره بخيبة أمل كبيرة، بعدما تلقى خسارة مباغتة 0-2 أمام مضيفه الأولمبي الباجي يوم الأحد الماضي، في مباراته الأخيرة بالدوري المحلي، لكن الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية سيحاول مصالحة محبيه خلال لقائه مع الشبيبة.

 

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الترجي وشبيبة القبائل مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والرجاء المغربي.