الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

السياحة: غرفة عمليات خلال عيد الفطر لمتابعة أحوال السائحين والمعتمرين

الخميس 20/أبريل/2023 - 08:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تشكيل غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لمتابعة أحوال السائحين، وكذلك حركة سفر وعودة المعتمرين المصريين من وإلى الأراضي السعودية والعمل على توفير أقصى سبل الراحة والسلامة لهم حتى عودتهم، وكذلك تلقي وبحث أية شكاوى أو مخالفات ترد سواء من السائحين أو المواطنين خلال أيام العيد وتذليل أي عقبات قد تواجههم.


من جانبها، أشارت سامية سامى، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، فى تصريحات لها اليوم، إلى أن غرفة العمليات تتولى المتابعة ومراقبة أداء الشركات السياحية، بالإضافة إلى التواصل والتنسيق المستمر مع شرطة السياحة والآثار، وكذلك غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ومكاتب الوزارة بجميع المحافظات السياحية؛ للتدخل السريع، لحل أي مشكلة قد تطرأ تجاه السائحين المصريين والأجانب .


وأضافت، أنه تم التوجيه بأن يتم العمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التي ترد من السائحين والمواطنين، بجانب التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كافة البرامج السياحية المتفق عليها.


وأوضحت، أن الوزارة تعمل على المتابعة المستمرة لإجراءات عودة المعتمرين المصريين والتأكد من وصولهم بسلامة الله لأرض الوطن، وذلك من خلال التواصل بشكل يومي مع لجانها المتواجدة بالمطارات وتلقى تقاريرها اليومية.