الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب في أول أيام اجازة عيد الفطر 2023

الخميس 20/أبريل/2023 - 10:52 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عيد الفطر 2023.. حالة من الاستقرار تشهدها أسعار الذهب ببداية تعاملات اليوم الخميس  حيث استقر سعر الذهب عيار 21 خلال بداية تعاملات اليوم في الصاغة بالتزامن مع إجازة وقفة عيد الفطر المبارك 2023، ليحافظ سعر الذهب اليوم عيار 18 على آخر صعود له بقيمة 51 جنيهًا في سعر جرام الذهب، بينما على الصعيد العالمي ارتفع سعر الذهب اليوم بالدولار داخل البورصة ليسجل أعلى مستوى في سعر الأونصة خلال أسبوع.

 

أسعار الذهب في أول أيام اجازة عيد الفطر 2023 

 

وارتفع سعر الذهب اليوم عيار 24 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية التعاملات ليحافظ على آخر ارتفاع حققه بنحو 68 جنيهًا ليسجل سعر 2788 جنيهًا.

 

حالة من  الاستقرار سجلها سعر الذهب اليوم عيار 21 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 20-4-2023 ليحافظ على آخر ارتفاع حققه بنحو 72 جنيهًا ليسجل سعر 2440 جنيهًا

 

واستقر سعر الذهب اليوم عيار 18 داخل سوق الصاغة المصرية خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 20-4-2023 ليحافظ على آخر ارتفاع حققه بنحو 51 جنيهًا ليسجل سعر 2091 جنيهًا.

 

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 165 جنيهاً وبنسبة 7.3%منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري، من بينها 40 جنيهاً خلال تعاملات أمس الأربعاء.

 

جاء ذلك على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل صعود الدولار، ووسط ترقب الأسواق لظهور مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماع مايو المقبل؛ وفقاً لقسم أبحاث السوق بشركة "ذهب مصر".

 

عيد الفطر 2023 مصر.. رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات جامعة القاهرة
 

 

عيد الفطر 2023 مصر.. أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، رفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى بجميع مستشفيات جامعة القاهرة وأقسامها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وقبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، وذلك في إطار حرص الجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

ووجه الدكتور محمد الخشت بضرورة تواجد الأطقم الطبية وفرق التمريض على مدار الساعة، ووقف الإجازات والراحات للأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات، وزيادة أعداد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الجراحية، وتجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، وتوافر الأدوية بصيدليات الطوارئ والتجهيزات الطبية ومستلزمات الطوارئ، وذلك لاستقبال أية حالات مرضية في أي وقت، وتقديم العلاج اللازم لها.

 

وشدد الدكتور محمد الخشت، في توجيهاته للدكتورة منال المصرى عميدة كلية الطب، والدكتور حسام صلاح المدير التنفيذى لمستشفيات الجامعة، على التأكد من استعدادات بنك الدم وتوافر كميات كافية من أكياس الدم لمختلف الفصائل الدموية ومشتقاتها، واستعدادات مركز السموم، وتوافر الأمصال اللازمة لحالات التسمم الغذائى الطارئة، بالإضافة إلى عمل أقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، والمعامل وأقسام الأشعة وإدارة المخازن على مدار الساعة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة مراجعة صيانة جميع الأجهزة الطبية وغير الطبية، والمولدات الكهربائية وتوافر السولار الخاص بها، وتانكات الأكسجين، والتكييفات، وحالة المصاعد، وسلامة أجهزة الدفاع المدني وصلاحيتها للاستخدام، بالإضافة إلى ضرورة تواجد مشرفي وأفراد الأمن على مدار اليوم، وسرعة الإبلاغ الفورى عن أي حالة طوارئ وتذليل العقبات.

 

عيد الفطر 2023 مصر.. الصحة تحذر من الإفراط فى تناول الكحك والبسكويت
 

عيد الفطر 2023 مصر.. وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح طبية وإرشادات وقائية، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ضمن خطة الوزارة لنشر الوعى بالتغذية السليمة، وتجنب الممارسات الغذائية الضارة، حرصًا على الصحة العامة.

 

عيد الفطر 2023 مصر.. وأكدت الوزارة على ضرورة التنوع في الغذاء وتناول جميع أنواع الأطعمة المتاحة –ما لم يكن هناك مانع طبي- مطالبة المواطنين بعدم الإفراط في تناول نوع واحد من الأطعمة، والتأكد من مصادر الغذاء، مع التمهيد لتأقلم الجهاز الهضمي للعودة إلى العادات الغذائية، فيما قبل شهر رمضان الكريم، بحيث يبدأ اليوم بتناول التمر والمياه قبل صلاة العيد، ويعقب الصلاة وجبة فطور خفيفة يمكن أن تحتوي على الجبن والبيض المسلوق، والابتعاد عن الوجبات الدسمة والسكريات والمقليات.


عيد الفطر 2023 مصر.. وأشارت الوزارة إلى أن المصريين لديهم العديد من العادات الغذائية المرتبطة بمناسبات دينية وغير دينية، مؤكدة حرصها على أن يتمتع المواطن بهذه العادات الغذائية، ولكن دون الإخلال بالضوابط والمعايير الغذائية الصحيحة، حفاظا على الصحة العامة، موضحة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان الطبيعي بشكل يومي، حيث يحتاج الأطفال الصغار ما بين 1000 إلى 1800 سُعرة حراريَّة، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًّا والمراهقين ما بين 1200 إلى 3200 سُعرة حراريَّة، فيما يحتاج البالغين ما بين 1600 إلى 3000 سُعرة حراريَّة يوميا، ويعتمد الاحتياج للسعرات الحرارية على النشاط البدني اليومي الذي يقوم به الفرد.