الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة البايرن ضد مان سيتي

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 11:44 م
البايرن ضد مان سيتي
البايرن ضد مان سيتي

البايرن ضد مان سيتي.. يتساءل عشاق الساحرة المستديرة عن ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، بعد مباريات اليوم الأربعاء التي جمعت بين مان سيتي ضد البايرن وبنفكيا أمام ميلان، حيث شهدت لقاءات اليوم العديد من المفاجأة المثيرة.

 

البايرن ضد مان سيتي.. وضرب مانشستر سيتي موعدًا مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال، بعد تخطي الفريق الإنجليزي نظيره بنفكيا، برباعية مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابا وإيابًا.

 

البايرن ضد مان سيتي.. وسجل هالاند الهدف الأول في الدقيقة 58 من عمر أحداث الشوط الأول بعد عرضية من دي بروين، عقب أهدر النرويجي ركلة جزاء أمام نظيره بايرن ميونخ، قبل أن يسجل كيميش لاعب بايرن ميونخ هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء.

 

البايرن ضد مان سيتي.. كما تأهل أنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل مع بنفيكا بثلاث لكل منهما  من المباراة التي جمعتهما على ملعب " جوزيبي مياتزا " بمدينة "ميلانو" الإيطالية، اليوم الأربعاء، في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال أوروبا.

 

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة البايرن ضد مان سيتي 

 

هالاند  12 هدفًا.

محمد 8 أهداف.

كيليان مبابي7 أهداف.

فينيسيوس جونيور 6 أهداف.


جواو ماريو6 أهداف.

 

أوليفيه جيرو 5 أهداف.


مهدي طارمي 5 أهداف.


رافا سيلفا 5 أهداف.

 

رودريجو 5 أهداف.

 

أوسيمين 5 أهداف.

 

روبرت ليفاندوفسكي 5 أهداف.

 

ليونيل ميسي 4 أهداف.

 

البايرن ضد مان سيتي .. ونجح النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم رود فان نيستلروي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا مع فريق إنجليزي برصيد 12 هدف، بعد هدفه اليوم أمام بايرن ميونخ.

 

وتعد هذه الركلة الثالثة التي أهدارها النرويجي في مسيرته، وكانت الأخيرة منذ 728 يوما ضد يونيون برلين، ويتربع إرلينج على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 32 هدفًا ويبعد بهدفين فقط عن الرقم التاريخي مع تبقي 8 مباريات لفريقه في الدوري الإنجليزي.


وكان الفريق الألماني يسعى إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا من أجل التأهل، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية على المستوى القاري.

تشكيل بايرن ميونخ أمام مانشستر سيتي.. ماني "دكة"


حراسة المرمى: سومر

خط الدفاع: أوباميكانو، دي ليخت، بافار، كيميش.

خط الوسط: جزريتزكا، ساني، كومان.

خط الهجوم: تشوبو، كانسيلو، موسيالا.

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي لمواجهة بايرن ميونخ

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: أكي، دياز، أكانجي، ستونز.

خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين.

خط الهجوم: سيلفا، جريليش، هالاند.

وألتقى فريقي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في 7 مباريات سابقاً، حقق مانشستر سيتي الفوز في 4 لقاءات، وسجل بايرن ميونخ الفوز في 3 مباريات أخرين، وسجل لاعبي مانشستر سيني 12 هدف، فيما سجل لاعبي البايرن 10 أهداف.