الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلي في جلسته اليوم

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 06:01 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي

ناقش مجلس إدارة النادي في اجتماعه اليوم التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية بشأن القرارات التي صدرت مؤخرًا عن لجنة الانضباط بحق النادي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبدالمنعم كهربا.. وقرر المجلس ما يلي:-

 

قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي في جلسته اليوم

 

اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، خاصةً أن القرارات المشار إليها تفتقد كل قواعد العدالة.

 

مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت هذه اللجنة العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات «فجة» واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسئوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن.

 

مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب «العقوبات» بحق النادي ولاعبه محمود كهربا عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسميًا، بما يخرق قواعد «فيفا» في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية.. وكذلك المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب في هذا «التسريب» حفاظًا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية.

 

اتحاد الكرة يقرر وقف تنفيذ عقوبة كهربا بعد تظلم الأهلي

 


قرر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وقف تنفيذ عقوبة إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، والتي صدرت من لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب لمدة 12 مباراة، لحين الفصل في التظلم الذي قدمه النادي الأهلي، حسبما ذكر مصدر داخل اتحاد الكرة.

 

وفاجأت لجنة الانضباط الشارع الرياضي قبل ساعات بقرار إيقاف محمود عبد المنعم كهربا 12 مباراة، وفرض غرامة مالية على اللاعب قدرها مليون جنيه، على واقعة تمت يوم 21 يناير الماضي في مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؛ أي بعد مرور 3 شهور من المباراة، خاض اللاعب خلالها 9 مباريات محلية و19 مباراة محلية وإفريقية، وهو ما أثار استغراب الجميع.

 

وتسيطر حالة من الغضب الشديد على إدارة النادي الأهلي بسبب العقوبة القوية التي تعرض لها محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الفريق.

 

وأعلن النادي الأهلي في بيان رسمي، تلقيه إخطاراً من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بإيقاف محمود كهربا لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مصري، بجانب 200 ألف أخرى موقعة على النادي.

 

وتأتي هذه العقوبات، بسبب أحدث مباراة القمة الأخيرة التي فاز بها الأهلي 3-0 على الزمالك، وشهدت احتفال كهربا مع الجماهير بشكل غير لائق، حيث قدم النادي الأبيض شكوى رسمية لاتحاد الكرة المصري، ضد اللاعب والجماهير على خلفية سب وقذف القلعة البيضاء.