الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة عين شمس: زيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات الدمرداش خلال عيد الفطر (خاص)

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 02:41 م
د. محمود المتيني
د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، علي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات جامعة عين شمس "الدمرداش" خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

 

رئيس جامعة عين شمس: زيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات الدمرداش خلال عيد الفطر (خاص)

 

وأشار رئيس جامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أنه تم زيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات وذلك بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الطبية وانتظام العمل على مدار 24 ساعة وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي.

 

وأضاف الدكتور محمود المتيني، أنه يتم توفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم، مع التأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية بالمستشفيات والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى توافر جميع مستلزمات الطوارئ فى المستشفيات استعدادا لاستقبال الحالات الحرجة.

 

وشدد رئيس جامعة عين شمس، علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر حفاظا على سلامة المرضى المترددين علي المستشفيات.

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، علي أهمية الاستعداد التام لاستقبال فترة عيد الفطر المبارك، من خلال تفعيل غرف الطوارئ والأزمات بالمحافظات، بالإضافة إلى تكثيف جهود توفير مختلف أنواع السلع في الأسواق، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين أجهزة وجهات الدولة المعنية؛ من أجل تلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من تلك السلع خلال فترة العيد، لافتا إلى التوجيهات المستمرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل باستمرار على توفير السلع والمواد الغذائية بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة، وخاصة خلال فترة الأعياد.

 
وجه رئيس الوزراء، وزارة التنمية المحلية والمحافظين بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضبط أسعار السلع وتوفيرها، ومتابعة الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية، بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ومختلف الجهات المعنية بالدولة؛ استعدادا لاستقبال فترة العيد.