الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مفاجآة للمقبلين على الزواج قبل العيد بشأن أسعار الذهب

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 02:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حالة من الهدوء والاستقرار فرضت نفسها على تعاملات سوق الذهب فى الأسواق المصرية اليوم الاربعاء 19 ابريل، ما دفع بسعار الذهب للتراجع بنحو 10 جنيهات اليوم، تراجعًا هامشيًا مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وبفعل استعادة الدولار لبعض مكاسبه، ووسط بحث المستثمرين عن مؤشرات حول توجهات سياسة الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير أسعار الفائدة في اجتماع مايو المقبل. 

 

مفاجآة للمقبلين على الزواج قبل العيد بشأن اسعار الذهب 

 

المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، سعيد إمبابي في بيان اليوم، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 10 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2390 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 33 دولارًا، لتسجل مستوى 1973 دولارًا.

 

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2732 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2049 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1594 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 19120 جنيهًا.

 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 90 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2310 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2400 جنيه، وارتفعت الأوقية بقيمة 10 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1996 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2006 دولارات.

 

وأشار سعيد إمبابي، إلى أن أسواق الذهب تشهد حالة من الارتباك مع وجود شائعات التعويم، وخفض لقيمة الجنيه أمام الدولار، ما دفع التجار لوضع سعر تحوطي للدولار عند 43 جنيهًا. 

 

شعبة الذهب ترد على أنباء توجيه الموطنين بعدم شراء المشغولات الذهبية
 

 

شعبة الذهب.. تنفي الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ما يتردد علي صفحات التواصل الاجتماعي وما نشر عن طريق الخطأ علي بعض المواقع الاخبارية بتوجهنا بنصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

 

 

وتؤكد الشعبة أن البيان الصادر من امس الأول  أكد علي أن التسعير الحالي للذهب بالاسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع اسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك علي حد سواء .


كما  نصحت الشعبة  المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء ، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض و ارتفاع حجم الطلب بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلي من السعر العادل  للذهب.


كما أكد البيان الصادر أمس الأول من الشعبة أن ارتفاع الاسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرا لزيادة السعر في الفترة المقبلة نظرا لتراجع الاسعار بالبورصة العالمية حيث وصل سعر الاوقية خلال تعاملات اليوم إلى 1971  دولار متراجعا بحوالي 35 دولار عن أسعار الاسبوع الماضي  بينما ارتفع السعر المحلي ليصل سعر جرام  عيار 21 بالأسواق خلال التعاملات الصباحية الي 2390 جنيها بزيادة حوالي 190 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي.

 

شعبة الذهب.. وواصل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 19-4-2023 ثباته خلال بداية تعاملات سوق الصاغة ليسجل سعر 18720 جنيهًا، وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في مصر بقيمة 90 جنيهاً وبنسبة 3.9 %خلال تعاملات امس الثلاثاء، مع ارتفاع للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، وسط ترقب للأسواق لظهور مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماع مايو المقبل؛ وفقاً لقسم أبحاث السوق بشركة "ذهب مصر".