الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الذهب ترد على أنباء توجيه الموطنين بعدم شراء المشغولات الذهبية

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:45 م
مصر تايمز

شعبة الذهب.. تنفي الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ما يتردد علي صفحات التواصل الاجتماعي وما نشر عن طريق الخطأ علي بعض المواقع الاخبارية بتوجهنا بنصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

 

 

شعبة الذهب ترد على أنباء توجيه الموطنين بعدم شراء المشغولات الذهبية

 

 

 وتؤكد الشعبة أن البيان الصادر من امس الأول  أكد علي أن التسعير الحالي للذهب بالاسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع اسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك علي حد سواء .


كما  نصحت الشعبة  المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء ، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض و ارتفاع حجم الطلب بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلي من السعر العادل  للذهب.


كما أكد البيان الصادر أمس الأول من الشعبة أن ارتفاع الاسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرا لزيادة السعر في الفترة المقبلة نظرا لتراجع الاسعار بالبورصة العالمية حيث وصل سعر الاوقية خلال تعاملات اليوم إلى 1971  دولار متراجعا بحوالي 35 دولار عن أسعار الاسبوع الماضي  بينما ارتفع السعر المحلي ليصل سعر جرام  عيار 21 بالأسواق خلال التعاملات الصباحية الي 2390 جنيها بزيادة حوالي 190 جنيها عن أسعار الأسبوع الماضي. 

 

شعبة الذهب.. وواصل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 19-4-2023 ثباته خلال بداية تعاملات سوق الصاغة ليسجل سعر 18720 جنيهًا، وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في مصر بقيمة 90 جنيهاً وبنسبة 3.9 %خلال تعاملات امس الثلاثاء، مع ارتفاع للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، وسط ترقب للأسواق لظهور مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماع مايو المقبل؛ وفقاً لقسم أبحاث السوق بشركة "ذهب مصر".

 

زيادة الطلب على السبائك الذهبية والجنيهات بعد رفع الفائدة

 


شعبة الذهب.. رصد تجار ومتعاملين فى أسواق الذهب المختلفة بالسوق المصرية خلال الأيام القليلة الماضية، حالة من الارتفاع المحوظ على السبائك والجنيهات الذهبية، لاسيما في ظل تنامي رغبة الادخار والتحوط لدى المواطنين، مع تراجع الجنيه أمام الدولار المتوقعة .

 

شعبة الذهب.. وهو ما أكده  سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" للذهب، مشيرا إلى أن حركة أسعار الذهب بالسوق المصرية لا تتوافق مع حركة أسعاره بالبورصة العالمية، ولا مع العرض والطلب، حيث يستغل البعض حالة الضبابية وعدم اليقين، كمبرر لرفع الأسعار لمستويات تاريخية، لحقيق أرباح خيالية.    

 

شعبة الذهب.. وأوضح رئيس المنصة، أن السوق المحلي شهد ارتفاعات متتالية تأثراً بالأسواق العالمية، وذلك بعد صدور بيانات مؤشر التضخم الأمريكي الأربعاء الماضي، والتي جاءت أقل من المتوقع، لتتجاوز الأوقية مستوى 2040 دولاراً، ويكسر سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2320 جنيه، مرتفعاً بنحو 80 جنيهاً خلال تعاملات الأربعاء والخميس فقط، ويصل إلى أعلى سعر في تاريخ تداولات الذهب في مصر.

 

شعبة الذهب.. كما أن الأسواق العالمية شهدت موجة من التراجع الحاد خلال تعاملات الجمعة الماضية، فتراجعت الأوقية بنحو 36 دولاراً، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2008 دولاراً، وارتفعت لمستوى 2048 دولاراً، ثم تراجعت عند مستوى 1995 دولاراً، لتختتم التعاملات بعد ذلك عند مستوى 2004 دولارات.