الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فريق من صحة قنا يتابع مصابي وجبة "الفسيخ" داخل العناية المركزة

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 02:14 ص
مصر تايمز

انتقل الدكتور راجي تاواضروس، وكيل وزارة الصحة في قنا، إلى مستشفى فرشوط المركزي برفقة لجنة من أطباء المديرية، لمتابعة حالة المصابين في واقعة التسمم الغذائي بسبب تناول وجبة فسيخ وملوحة بمركز نجع حمادي.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة في قنا على تقديم كافة سبل الرعاية للمصابين في حالة التسمم والذين تم نقلهم مباشرة للعناية المركزة في مستشفى فرشوط،للاطمئنان عليهم، كان ذلك برفقة الدكتور بدوي المعاون، مدير صحة نجع حمادي، والدكتور محمد العديسي، مدير الطب الوقائي، والدكتور حيدر مدير مستشفى نجع حمادي، والدكتور ضياء، مدير مستشفى فرشوط.

 

وكان قد حصل "مصر تايمز" على أسماء ضحايا واقعة التسمم الغذائي بسبب تناول وجبة ملوحة وفسيخ، في مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

 

وجاءت أسماء الضحايا كالآتي "مصرع باتريك تاوضروس مشيل، يبلغ من العمر 9 أعوام وإصابة ميرفت ناجي عبدالمسيح، وجوستينا تاوضروس مشيل، تبلغ من العمر 4 أعوام، ومايكل ناجي عبدالمسيح" من أسرة واحدة ومقيمين في مدينة نجع حمادي.

 

وكانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة نجع حمادي يفيد بمصرع طفل وإصابة 3 آخرين بحالة تسمم غذائي في نجع حمادي.

 

وبعد الفحص تبين أن الضحايا تناولوا وجبة ملوحة تسببت لهم في تسمم أدى إلى وفاة طفل وإصابة 3 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى فرشوط لتلقي الرعاية اللازمة.