الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق احتفالية الرقابة الإدارية بالأقصر باليوم العالمي لمكافحة الفساد

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:25 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء محمد مدحت رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر أهمية  الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة لافتا إلي ضرورة رفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد على أفراد المجتمع  مشيرا إلي أن الهيئة تتبني إستراتيجية ساعية لدعم جهود الدولة الهادفة إلى محاصرة الفساد المالى والإداري والقضاء عليه بكافة أشكاله .

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لإحياء احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد يوافق 9 ديسمبر من كل عام والذي عقد تحت  شعار "متحدون علي مكافحة الفساد"  .

بدأت الاحتفالية بإطلاق اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة نائبا عن محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم شارة بدء ماراثون الدراجات الهوائية وماراثون الجري الذي انطلق من إمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع معبد الكرنك بمدينة الأقصر تقدمه رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر وقيادات الهيئة بالمحافظة وسكرتير مساعد المحافظة وعدد من القيادات بالمحافظة. 

وشارك ألاف الهواة والرياضيين والفرق الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وجميع الهيئات الشبابية والرياضية وكافة فئات المجتمع الأقصري وممثلي الوفود الشبابية من مختلف المحافظات حيث قطع المشاركون مسافة نحو  3  كيلو متر بداية من مقر الرقابة الإدارية بالأقصر وصولاً إلي معبد الكرنك.

كما تم تزيين واجهات المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة بإعلام مصر واللافتات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد حيث من المقرر أن يتم عقد فاعليات مكثفة تتضمن ندوات ولقاءات للاحتفال بهذا اليوم .