الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال ضد النصر.. تفوق نصراوي بتاريخ مواجهات الجولة 25 في الدوري السعودي

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 10:01 ص
الهلال ضد النصر
الهلال ضد النصر

الهلال ضد النصر.. يتجدد الموعد بين ناديا الهلال والنصر، في الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدوري السعودي،  للمرة الثالثة في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء، على ملعب "الملك فهد الدولي" بالرياض.

 

الهلال ضد النصر.. تفوق نصراوي بتاريخ مواجهات الجولة 25 في الدوري السعودي

 

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية، تقابل الهلال والنصر في الجولة الـ25 مرتين منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009، وكانت البداية في العاشر من مايو 2015 ضمن منافسات موسم 2014-2015، وحسم النصر تلك المواجهة التي احتضنها ملعب "الملك فهد الدولي" بهدف حمل توقيع محمد السهلاوي، وشهد شوطها الثاني ثلاث بطاقات حمراء، وجميعها للفريق الهلالي، ونالها محمد جحفلي، سعود كريري، وسالم الدوسري.


وجرت موقعة الديربي الثانية في هذه الجولة على ملعب "الملك فهد الدولي" أيضا في 29 مارس 2019، وانتهت لصالح النصر بنتيجة 3-2 بعد مواجهة مثيرة شهدت طرد محمد كنو لاعب الهلال، وأحرز ثلاثية الأصفر عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي برونو أوفيني«هدفين»، فيما جاءت ثنائية الأزرق عن طريق علي البليهي وسالم الدوسري.

 

الهلال ضد النصر الليلة في مواجهة نارية بالدوري السعودي
 

 

مباراة الهلال ضد النصر، ينتظر أن تكون حافلة بالندية والإثارة، في ظل موقف الفريقين في الدوري ورغبة كل منهما في الانتصار بالنقاط الثلاث.

 

ويعد ديربي الهلال والنصر أحد أشرس الديربيات بالمنطقة، بما يملكه من عوامل جذب من إثارة وتنافس، واهتمام إعلامي، تضاعف مؤخرًا مع زيادة الاهتمام بالكرة السعودية واستقطاب نجوم عالميين.

 

الهلال ضد النصر .. ويتطلع النصر صاحب المركز الثاني بـ53 إلى مواصلة الضغط على الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد متصدر الترتيب (56)، بينما يدخل الهلال للدفاع عن كبريائه، خاصة بعدما خرج الفريق من حسابات اللقب، إثر الهزة العنيفة التي تعرض لها في المباريات الأخيرة.


الهلال مستضيف اللقاء يدخل بعدما تلاشت آماله في المنافسة بشكل كبير لاسيما بعد خسارته أمام الباطن بهدف للاشيء في المباراة الماضية توقف معها رصيده عند النقطة 46 يحتل بها المركز الرابع، وجاءت الخسارة نتاجاً طبيعياً للجدولة المضغوطة لمباريات الهلال مما يجعل الدوري آخر خياراته بعد أبطال آسيا وكأس الملك، وستكون المباراة بالنسبة للهلال كأفضل تحضير قبل مواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك وقبل نهائي دوري أبطال آسيا بالاطمئنان على جاهزية لاعبيه المصابين وعودة نجمه الموقوف كويلار للمشاركة.

 

الهلال ضد النصر .. على الطرف الآخر يدخل النصر مباراة اليوم تحت شعار لا بديل له عن الفوز إذا ما أراد تأكيد المنافسة على لقب الدوري بعدما تعادل مع الفيحاء بلا أهداف في المباراة الماضية وابتعد بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر حيث يحتل النصر الوصافة برصيد 53 نقطة وسيمنحه الفوز جرعة معنوية إضافية لخطف الصدارة والبقاء منافساً شرساً على اللقب، ولذا سيركز الفريق على الهجوم لأجل تحقيق النقاط الثلاث.


 

الهلال ضد النصر .. وسيحاول كريستيانو رونالدو ورفاقه استغلال سوء حالة الهلال محلياً في الأسابيع الأخيرة، بعد أن خرج تقريباً من سباق اللقب بصيامه عن الفوز في آخر ثلاث مباريات، إذ خسر من الشباب 0-3 والباطن متذيل الترتيب وتعادل مع الطائي ليبقى في المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن القمة.

 

الهلال ضد النصر .. ويعتقد البعض أن الهلال ضحى باللقب المحلي الذي احتكره في آخر 3 مواسم للتركيز في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دياموندز، حيث يستضيف الفريق الياباني في الذهاب يوم 29 أبريل الجاري، لكن لمباراة القمة طبيعة خاصة وسيسعى فريق المدرب رامون دياز للظهور بوجه مختلف، خاصة أن المدرب الأرجنتيني يملك سجلاً جيداً في مواجهات النصر، إذ حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة فقط في عشر مواجهات.


 

وستتجه الأنظار كالعادة نحو كريستيانو رونالدو، الذي رغم تسجيله 11 هدفاً في الدوري منذ وصوله مطلع العام، لم يترك بصمة في مواجهتين كبيرتين أمام الاتحاد في الدوري وكأس السوبر.


وسيتطلع النجم البرتغالي بالتأكيد لهز الشباك في مواجهته الأولى أمام الهلال لكن ليس بمفرده، إذ اشتد الصراع على لقب هداف الدوري بين زميله أندرسون تاليسكا ومنافسه أوديو إيجالو مهاجم الهلال، ويتساوى الاثنان مع عبدالرزاق حمد الله لاعب الاتحاد برصيد 16 هدفاً.