الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

تحفيز الرغبة الجنسية أبرزها.. فوائد زيت الكافور

الإثنين 17/أبريل/2023 - 08:12 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر زيت الكافور من الزيوت التى لها فوائد متعددة لدي الرجال حيث يعمل على تحسين الرغبة الجنسية ، فمن الممكن أن يساعد زيت الكافور عند الاستنشاق منه في تحفيز الجزء من الدماغ المسؤول عن تنشيط وتحفيز الرغبة الجنسية عند الرجال.

 

يساعد زيت الكافور في تخفيف تهيج وحكة الجلد ويحسن من صحة الجلد بشكل عام. وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات فقد يساعد في تخفيف وعلاج عدوى الأمراض الجلدية.

 

يساعد زيت الكافور بتخفيف الاحتقان والسعال، ويكون ذلك إما بتطبيقه ودهنه على الصدر أو استنشاقه من خلال وضعه في الماء الساخن واستنشاق البخار.

 

لزيت الكافور استخدامات أيضا للقدم فبسبب خصائص زيت الكافور المضادة للفطريات، فإنه يساعد في علاج فطريات أظافر القدم.

 

وبجانب فوائده فهناك أضرار أيضا له ويجب الحذر ومنها تجنب زيت الكافور الغير مخفف، أو أية مستحضرات تحتوي على أكثر من 11% من زيت الكافور.

 

واستخدم ملعقة كبيرة واحدة من زيت الكافور لكل لتر من الماء في حال كنت تود استنشاق زيت الكافور، وتجنب تسخين مستحضرات زيت الكافور في المايكروويف.

 

تجنب تطبيق زيت الكافور على الجلد المفتوح أو المجروح لمنع امتصاص كميات كبيرة وحدوث السمية، وتجنب شرب زيت الكافور لأنه غير مخصص لذلك، ففي حال ابتلاع زيت الكافور تظهر أعراض التسمم خلال 5 إلى 90 دقيقة من ابتلاعه وتشمل على: حروق في الفم والحلق، غثيان، استفراغ، تشنجات، تقلص العضلات، التأثير على الرؤية وأحيانًا قد يؤدي إلى الوفاة.