الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق مع اقتراب عيد الفطر

الإثنين 17/أبريل/2023 - 01:05 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حالة من الاستقرار والهدوء شهدتها اسعار الدواجن فى السوق المحلية اليوم الثلاثاء لاسيما بعد ارتفاعات ملحوظة سجلتها أسعار الدواجن  خلال الأيام القليلة الماضية بفعل ارتفاع اسعار الأعلاف.

 

أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق مع اقتراب عيد الفطر

 

 

وفى بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 17 ابريل، سجلت أسعار الدواجن ما بين 68 و 69 جنيها للكيلو فى ارض المزرعة، ليصل الى المستهلك بأسعار تتراوح ما بين 80 و 85 جنيه للكيلو تختلف حسب اختلاف الاماكن .

 

كما سجلت أسعار البانيه استقرارا عند مستوياته السابقة عند 170 جنيه إلى 180 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 6 و 7 جنيهات، وسجل الكتكوت "ساسو" 5 و 6 جنيهات.

 

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالجيزة، أكد فى تصريحات له اليوم الثلاثاء استقرار سعر كيلو الدواجن البيضاء تسليم أرض المزرعة، لا زال مستقراً عند مستويات 71 جنيها فى تعاملات اليوم، ويصل المستهلك بدءاً من 80 جنيها.

 

وكشف أمس استمرار الهبوط فى أسعار الكتاكيت والتى من شأنها هبوط مستقبلى فى سعر الدواجن بالأسواق، مشيرا إلى أن سعر الكتكوت الأبيض تراجع إلى مستويات 6 جنيهات مقابل مستويات 21 جنيها تقريبا الشهر الماضى، وكذلك الساسو هبط إلى 6 جنيهات فى معاملات اليوم.

 

وأضاف أن سعر الكتكوت البلدي انخفض إلى مستويات 6 جنيهات فى المزارع اليوم والهجين يسجل 5 جنيهات، وكذلك الفيومى 5 جنيهات أيضاً، فى حين يسجل البط المولار 17 جنيها والمسكوفى 23 جنيها والبيور 12 جنيها.