السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ايقاف كهربا.. عقوبة القمة صفحة جديدة في كتاب أزمات نجم الأهلي

الإثنين 17/أبريل/2023 - 12:53 م
كهربا
كهربا

ايقاف كهربا.. سلسلة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي مع الأزمات متواصلة لا انقطاع لها، بعدما  تلقى اللاعب صدمة كبيرة عقب إعلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد مشاركته في الهتافات المسيئة للزمالك في مباراة القمة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ايقاف كهربا.. عقوبة القمة صفحة جديدة في كتاب أزمات نجم الأهلي


ايقاف كهربا.. وبدأت أزمات "الفولت" عام 2019، عندما رحل اللاعب عن صفوف الزمالك لينتقل لصفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، في صفقة انتقال حر، وأكد وقتها أن مدة عقده مع الأبيض قد انتهت ثم الانتقال إلى القلعة الحمراء، بعد فسخ عقده مع الابيض من طرف واحد لتتواصل إثارة الجدل بين الطرفين.

 

ايقاف كهربا.. واعلن مسؤولو القلعة البيضاء بعد رحيل اللاعب، أنه له مدة إضافية في عقده، ما يعني هروبه من صفوف الفريق مخالفًا بهذا لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقدموا بشكوى رسمية ضده، وقيدوه وقتها في قائمة الفريق الأفريقية لحفظ حقوق النادي.

 

عقوبة القمة.. صفحة جديدة في كتاب ايقاف كهربا


ايقاف كهربا.. وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" إيقافه لـ6 أشهر بسبب عدم دفع الغرامة التي تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون دولار، ليعود كهربا للمشاركة مع الأهلي في يناير الماضي.

 

ايقاف كهربا.. ثم قدمت إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور شكوى للحصول على تعويض مادي بقيمة 5 ملايين دولار، وتلزم المحكمة لاعب الأهلي بسداد الغرامة.

 

ايقاف كهربا.. كما حصنت إدارة الأهلي قرار التعاقد مع كهربا، بوضع بند في عقده، ينص على أن النادي غير ملزم بسداد قيمة أي غرامة توقع عليه بسبب رحيله عن الزمالك، ما يعني أنه ليس هناك أي سند قانوني يلزم الأحمر بسداد غرامة كهربا.

 

وتألق اللاعب بصورة مميزة مع المادر الأحمر ويساهم في تحقيق الفوز مع الأهلي، ولكن سرعان ما ينقلب كل شيء ضده، ويتم إيقافه لمدة 12 مباراة مقبلة بعد الألفاظ المسيئة أثناء الاحتفال مع الجماهير.

 

وجاءت قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري كالتالي:

 

حرمان رئيس نادي الزمالك من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها نادي الزمالك

تحذير رئيس نادي الزمالك بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك وتذكرته بالقواعد الانضباطية.


كما قررت اللجنة معاقبة إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم او رابطة الاندية، غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.


تحذير النادي الاهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات او اشارات تنطوي علي اخلال بالقيم والاخلاق والقواعد الرياضية

 

الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته المتتالية ضد سموحة في الدوري المصري


يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواصلة عروضه القوية وانتصاراته المتتالية بمختلف المسابقات عندما يحل ضيفاً على سموحة في التاسعة والربع مساء اليوم الأثنين، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 50 نقطة من 20 مباراة، بينما يحتل سموحة المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة فاز منها بـ7، وتعادل في 10، بينما خسر 8 مواجهات.
 


يدير مباراة الأهلي وسموحة طاقم تحكيم يضم كلاً من: طارق مجدي (حكم ساحة)، شريف عبد الله وشهاب راشد (مساعدان)، صبري إبراهيم (حكم رابع)، حسام عزب (حكم فيديو)، هيثم الشريف (مساعد حكم فيديو).

 

ويدخل النادي الأهلي مباراة سموحة اليوم وسط العديد من الغيابات أبرزها حمدي فتحي للإيقاف بسبب الانذار الثالث ، أحمد عبدالقادر للإصابة، رامي ربيعة للإصابة، محمد الضاوي كريستو للإصابة، حسين الشحات للإصابة، علي معلول للإصابة، برونو سافيو لأسباب فنية، شادي حسين لأسباب فنية، محمد فخري لأسباب فنية.

 

الأهلي يواجه الرجاء المغربي في دوري ابطال افريقيا
 

ويخوض فريق الأهلي اختبارا قويا عندما يواجه الرجاء المغربي يوم 22 أبريل الجاري في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراة قوية على الفريقين، حيث يرغب الفريق الأحمر في المنافسة على حصد النجمة الحادية عشرة في تاريخه.


وأوقعت القرعة فريق الأهلي في مواجهة مكررة مع الرجاء بربع نهائي البطولة الأفريقية بعدما سبق والتقيا في نفس الدور بالنسخة الماضية من دوري الأبطال.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 22 أبريل، والعودة في المغرب 29 أبريل الجاري، وحال تأهل الأهلي على حساب الرجاء سيلتقى مع الفائز من الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في نصف النهائي.