الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تألقها فى الغناء الغربى.. دينا عادل تنتهى من تصوير "قادرة" باللهجة المصرية (صور)

الأحد 16/أبريل/2023 - 08:36 م
دينا عادل
دينا عادل

إنتهت المطربة الشابة دينا عادل، من تصوير أغنية " قادرة" والتى تتعاون فيها مع المطرب محمد قماح الذى وضع كلمات الأغنية بمشاركة خالد اشقر ورمضان أبو زيد وإنتاج ال dj العالمى  ياسر الحريرى.

 

 

وتعد "قادرة" أولى اغنيات دينا عادل باللهجة المصرية عقب توقيعها مع ياسر الحريري أمازون ميديا برودكشن لإنتاج عدد من الأغنيات التى من المقرر إطلاقها على فترات زمنية منتظمة بداية من موسم عيد الفطر المبارك.

 


اشتهرت دينا عادل بتقديمها للاغان الغربية الاستعراضية لكبار نجوم الراب والموسيقى الاسبانى واللاتينيى بأسلوب احترافى رائع ووقع اختيار الحريرى على محمد قماح لوضع لحن وتوزيع "قادرة" و الذى من جانبه قدم كلمات الاغنية فى إطار ولون موسيقى يدعى ال " ريجاتون" أحد أكثر أنواع الموسيقى شعبية في منطقة الكاريبي الناطق بالإسبانية، في دول مثل بورتوريكو، وبنما، وجمهورية الدومينيكان، وكوبا، وكولومبيا، وفنزويلا. على مدار العقد الماضي، شهد هذا النوع شعبية متزايدة عبر أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى القبول في الموسيقى السائدة الغربية.

 


و الـ " ريجاتون" أسلوب موسيقي نشأ في بورتوريكو خلال أواخر التسعينات. تطور من موسيقى ال"دانس هول" وتأثر بموسيقى الهيب هوب الأمريكية، وأمريكا اللاتينية، والموسيقى الكاريبية. تشمل الصوتيات الراب والغناء، وعادةً باللغة الإسبانية.