الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بسبب زينة .. أحمد عز مهدد بالحبس شهر

الأحد 16/أبريل/2023 - 08:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظرت محكمة أسرة مدينة نصر، اليوم الأحد، دعوى الدفع أو الحبس المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز، عن متجمد أجر مسكن وحضانة بمبلغ قدره مليون و761 ألف جنيه .

 

وقررت المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 7 مايو المقبل، لحين وصول التحريات من قسم شرطة التجمع الخامس عن إمكانية أحمد عز من سداد المبلغ المقضي به دفعة واحدة أو على 3 دفعات حسب ما تتوصل إليه التحريات.

 

ولكن ماذا يحدث في حالة عدم سداد الفنان أحمد عز المبلغ المالي المستحق عليه للفنانة زينة، هنا يواجه عز عقوبة الحبس مدة شهر وفقًا للقانون.

 

دعوى الحبس فى التخلف عن أداء الأجور

 

هي الدعوى التي تقيمها السيدةالصادر لصالحها حكم  الأجور، أمام محكمة الأسرة التى أصدرت الحكم، ويتم خلالها المطالبة بحبس الأب الممتنع عن الوفاء بما قضي به من أجور برغم قدرته على الأداء والسداد .

ويشترط لقبول دعوى الحبس، أن يكون هناك حكم نهائي صادر بإلزام بالنفقة أو بالأجر، ويمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم، وأن تثبت المدعية أن "المحكوم ضده" قادرًا على سداد ما تم الحكم به.

يذكر أن محام الفنانة زينة، كان قد قدم طلبًا إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، يحمل رقم 1215 لسنة 2023، وتتمثل في دعوى الدفع أو الحبس، وطالب فيه بإلزام أحمد عز بدفع متجمد أجر مسكن وحضانة بمليون و761 ألف جنيه.

كانت محكمة الأسرة بمدينة نصر، قد قضت في وقت سابق بإلزام الفنان أحمد عز بدفع مبلغ يزيد عن 20 ألف جنيه استرليني، كمصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة زين الدين وعز الدين.

وكانت محكمة الأمور الوقتية بأسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، والتي يطالب فيها بتحويل طفليهما من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى مصاريفها أقل.

وفي وقت سابق، قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع مبلغ يزيد عن 20 ألف جنيه استرليني، كمصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة زين الدين وعز الدين.

 

وكانت محكمة الأمور الوقتية بأسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، والتي يطالب فيها بتحويل طفليهما من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى مصاريفها أقل.