الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو: اللي شتم شيكابالا مابيحبش الأهلي... والعقوبات "حاجة تضحك"

الأحد 16/أبريل/2023 - 09:53 ص
مصر تايمز

الأهلي.. شن أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي هجوماً عنيفاً على بعض جماهير النادي الأهلي بسبب الهتافات العدائية ضد محمود شيكابالا، قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في مباراة فاركو.

 

ميدو: اللي شتم شيكابالا مابيحبش الأهلي... والعقوبات "حاجة تضحك"

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "لائحة العقوبات في رابطة الأندية بشأن سباب الجماهير (حاجة تضحك)، مما تخافون؟، احظروا المشجعين مثل كل العالم 5 سنوات وأكثر، هل تنتظرون كارثة بورسعيد تحدث مرة أخرى؟، يجب تغيير اللائحة وإصدار عقوبة بحرمان الأهلي من حضور الجماهير لثلاث مباريات وغرامة نصف مليون جنيه".

 

وأضاف ميدو، "عايز اعرف شيكابالا عملكم ايه عشان تشتموه في الوقت الحالي؟ كان في قصة قبل كدة وانتهت لكن ايه الداعي، ايه المرض ده"
 

وتابع ميدو: "شيكابالا واحد من أحسن اللاعيبة اللي جات في تاريخ مصر لعبت كورة، سواء اتفقت أو اختلفت على شخصيته، وفي وقت أزمة النادي الأهلي وقت بورسعيد، أول واحد مد إيده وأول واحد قال اتبرع بطلوا لعب عيال صغيرة".

 

واستكمل ميدو: "لجنة المباريات بالأهلي من المؤكد أنهم غير راضين عما حدث وتحقق لمعرفة الجماهير التي وجهت الهتاف ضد شيكابالا، من سب شيكا لا يحب الأهلي لأنه مستحيل يضر ناديه، تذكروا عندما خسر الأهلي من الوداد المغربي في بطولة إفريقيا كان هذا بسبب الجماهير وليس كرة قدم".

 

واختتم ميدو تصريحاته قائلاً: "أطالب وزير الشباب والرياضة بالاجتماع مع أساطير الأندية الشعبية لتوعية الجماهير، واللي شتم شيكابالا، مش بيحب الأهلي ده بيضره، وافتكروا لما خسرتوا من الوداد خسرتوا جمهور مش كورة، بنرجع نعيط في الآخر".

 

رابطة الأندية تغرم الأهلي 20 ألف جنيه.. ومنع 3 آلاف مشجع من حضور مباراتين

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة تغريم النادي الأهلي 20 الف جنيه بسبب السباب الجماعي لجماهيره في مباراة فاركو الأخيرة بالدوري.
 


وقررت الرابطة منع 3 ألاف مشجع من جماهير الأهلي من حضور مباراتين بسبب التعرض بالسباب لعناصر اللعبة وأندية.


وقبل أيام، حقق فريق الأهلي فوزا على نظيره فاركو بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 بالدوري الممتاز.ويحتل الأهلي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة وبفارق نقطيتين عن أقرب ملاحقيه فيوتشر، لكن الأهلي لعب 20 مباراة فقط حتى الآن، بينما خاض فيوتشر 23 لقاء.

 

موعد مباراة الأهلي وسموحة في الدوري
 

يستضيف فريق سموحة نظيره الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز مساء غد الاثنين.

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وسموحة في الساعة التاسعة والربع مساء غداً الاثنين، بالإسكندرية، ويدرس مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي بالنادي الأهلي، إستمرار سياسة التدوير في مباراة سموحة، خوفاً من إصابة اللاعبين بالأرهاق والإجهاد قبل مواجهة الرجاء المغرب السبت المقبل بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويعقد كولر جلسات مكثفة مع جهازه المعاون من أجل وضع خطة تحقيق الفوز على سموحة وتعزيز صدارة جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهة الرجاء المغربي المرتقبة.

 

الأهلي يهزم فاركو بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري المصري
 

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فاز على فاركو بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.

 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بأنياب هجومية مؤثرة خاصة في الشوط الأول، والتي أثمرت عن العديد من الفرص المحققة التي لو أحسن الأهلي استغلالها لتضاعفت النتيجة.

 

سجل أهداف الأهلي محمود متولي في الدقيقة 18، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 48، فيما سجل علي معلول الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 95، كما شهد الشوط الأول تدخل حكم الفيديو في الدقيقة 39 لإلغاء هدف أحمد قندوسي بداعي التسلل.


 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 50 ويعتلي قمة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد فاركو عند النقطة 32.