الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات في الدوري الاسباني أمام خيتافي

الأحد 16/أبريل/2023 - 09:26 ص
برشلونة
برشلونة

يسعى فريق برشلونة لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري الإسباني "الليجا" لصالحه عندما يحل ضيفاً على خيتافي في الرابعة والربع عصر اليوم بملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

برشلونة يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات في الدوري الاسباني أمام خيتافي

 

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جيرونا، يوم الإثنين الماضي، ليرفض هدية الريال، الذي خسر 2 / 3 أمام ضيفه فياريال.

 

برشلونة يحلق في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 72 نقطة، متفوقا بفارق 10 عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد "حامل اللقب" والذي تغلب أمس على قادش.

 

ضمت قائمة برشلونة لمواجهة خيتافي كلاً من، تير شتيجن - أراوخو - بوسكيتس - ليفاندوفسكي - فاتي - فيران توريس - إيناكي بينا - ماركوس ألونسو - جوردي ألبا - كيسي - سيرجي روبيرتو - رافينيا - كوندي - إريك جارسيا - بالدي - جافي - بابلو توريه - أرناو تيناس - ألاركون - أليكس جاريدو، وشهدت قائمة لمباراة خيتافي، غياب كل من: فرينكي دي يونج - بيدري - عثمان ديمبلي - أندرياس كريستينسن.

 

برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الاسباني



ويعتبر برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز هذا الموسم باللقب، الذي ابتعد عن خزائنه في المواسم الـ3 الأخيرة، في ظل امتلاكه لهذا الفارق الكبير من النقاط قبل 10 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

وخلال مباراته ضد جيرونا، بدا واضحا استمرار تأثر برشلونة بخسارته القاسية 0 / 4 على ملعبه أمام الريال في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي، والتي تسببت في خروج الفريق الكتالوني من المسابقة.

 

ورغم ذلك، لا يشعر تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بالانزعاج من أداء لاعبيه في الفترة الأخيرة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ما يقلقه بالفعل هو التتويج بلقب البطولة.

 

من جانبه، يسعى خيتافي، صاحب المركز الـ15 برصيد 30 نقطة، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على مواصلة الهروب من مراكز الهبوط، التي يبتعد عنها بفارق 3 نقاط فقط الآن.

 

ويشكل ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز" معقل فريق خيتافي، معضلة في الفترة الأخيرة لبرشلونة، الذي فشل في الفوز به خلال الموسمين الماضيين، بعدما خسر في لقاء وتعادل في آخر.
 

 

برشلونة يجني 7 ملايين يورو من ترينكاو
 

 

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن سبورتينج لشبونة قرر تفعيل بند شراء فرانسيسكو ترينكاو من برشلونة.

 

أوضحت الصحيفة أن النادي البرتغالي أبلغ برشلونة بأنه سيحتفظ بخدمات ترينكاو بشكل نهائي عقب انتهاء إعارته بنهاية الموسم.

 

وأكدت أن لشبونة سيدفع 7 ملايين يورو ستدخل خزينة برشلونة وفقاً للعقد المبرم بين الناديين، وأشارت إلى أن الدولي البرتغالي البالغ من العمر 23 عاماً كان قد انضم على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بينما خاض الموسم الماضي مع وولفرهامبتون، بعدما انتقل إلى برشلونة في 2020 قادماً من سبورتينج براجا.