الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يفوز على لانس وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

السبت 15/أبريل/2023 - 11:03 م
باريس ضد لانس
باريس ضد لانس

فاز فريق باريس سان جيرمان على نظيره فريق لانس بثلاثية مقابل هدف، خلال فعاليات الشوط الأول المقام حاليًا على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ 31، من عمر الدوري الفرنسي.

 

باريس سان جيرمان يفوز على لانس وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي 
 

وسجل أهداف باريس كل من، مبابي، وفيتينيا، وميسي في الدقائق (31) و (37) و (40) من زمن الشوط الأول.

 

وسجل هدف لانس الوحيد اللاعب برزيمسلاف فرانكوفسكي في الدقيقة (60) من زمن اللقاء.

 

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالأتي: حراسة المرمى: دوناروما، خط الدفاع: ماركينيوس، راموس، دانيلو لويس، أشرف حكيمي خط الوسط: فابيان، فيراتي، فيتينيا، كارلوس سولير، خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابي

 

وبهذه النتيجة يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 72 نقطة، بينما يحتل فريق لانس المركز الثاني برصيد 62 نقطة.

 

 

وتزاع أحداث اللقاء عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" للناقل الحصري لمبارايات الدوري الفرنسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر أن تنقل المباراة من خلال قناة "beIN Sports HD 1 Premium


 

ومن ناحية آخرى، أعلن نادي باريس سان جيرمان، إصابة الفرنسي نوردي موكييلي مدافع الفريق الأول لكرة القدم، وحاجته لإجراء عملية جراحية، ونتيجة على ذلك سيغيب عن صفوف النادي الباريسي حتى نهاية الموسم.


ونشر نادي باريس سان جيرمان بيان رسمي ليوضح الحالة الصحية للاعب، وجاء كالأتي: "عاني نوردي موكييلي من تمزق حاد في العضلة الخلفية، ومن أجل تقليص مخاطر أن تعاوده الإصابة، قرر الجهاز الطبي إخضاعه لعملية جراحية"، وتابع البيان: "وسيتم إجراء العملية في فنلندا اليوم، وسيغيب بالتالي حتى نهاية الموسم".


وتعرض نوردي موكييلي، للإصابة أثناء مشاركته في مباراة فريقه أمام نظيره بايرن ميونخ، التي جمعت بينهما ضمن منافسات إياب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

باريس سان جيرمان يتفوق على نيس في الدوري الفرنسي

فاز باريس سان جيرمان على فريق نيس بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز ريفييرا"، في إطار لقاءات الجولة الـ 30 من عمر الدوري الفرنسي.

 

وسجل هدف التقدم ليونيل ميسي في الدقيقة (26)، من صناعة نونو مينديز، وأضاف سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة (76) بأسيست من ميسي.

 

 

ومن ناحية آخرى، تحوم الشكوك حول عودة نجم منتخب الارجنتين ليونيل ميسي، إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، مرة آخرى بعدما أنتشرت أنباء عن ذلك خلال الفترة الماضية، ويبحث ميسي عن وجهته المقبلة أما الأستمرار في باريس سان جيرمان أو الرحيل، وينتهي عقده مع النادي الباريسي بنهاية الموسم الجاري.

 

وذكرت تقارير صحفية بإمكانية انتقاله إلى الهلال السعودي أو إنتر ميامي الأمريكي أو العودة مجدداً إلى صفوف فريق برشلونة، بعد تفكير النادي الباريسي في الإستغناء عنه بعد أنتهاء عقده.

 

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الهلال السعودي قدم عرضاً رسمياً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


 

وأوضحت صحيفة "عكاظ"، أن عرض الهلال يتضمن كافة المزايا المقررة للاعب، ويلبي مطالب النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022 بقطر.