السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سيلين ديون تفاجأ جمهورها بعد إعلان إصابتها بمرض نادر

السبت 15/أبريل/2023 - 04:11 م
سيلين ديون
سيلين ديون

فاجأت الفنانة الكندية سيلين ديون، جمهورها بإعلانها عن طرح ألبوم جديد، بعد غيابها عن الساحة الفنية الذى استمر لثلاث سنوات بسبب إصابتها بمرض عصبي نادر.

 

ألبوم سيلين ديون الجديد

 

ويطرح الألبوم الجديد لـ سيلين ديون، باسم love again، ويتضمن أعمالًا موسيقية خاصة بفيلم يحمل نفس الاسم ذاته.

 

ومن المقرر أن يطرح الألبوم الجديد لـ سيلين ديون، الذى يحمل اسم love again، يوم 12 مايو المقبل بالتزامن مع طرح الفيلم فى دور عرضه داخل السينمات الكندية.

 

إصابة سيلين ديون بمرض نادر

 

وأصدرت سيلين ديون، بيانًا قالت خلاله :"لقد استمتعت كثيراً بصنع هذا الفيلم، وحصلت على امتياز الظهور جنبًا إلى جنب مع الممثلين الموهوبين بريانكا تشوبرا جوناس وسام هيوغان في أول فيلم روائي طويل لي هو هدية سأعتز بها إلى الأبد".

 

وأضافت سيلين ديون، قائلة :"أعتقد أنها قصة مريحة بشكل مذهل، وآمل أن تنال إعجاب الناس، وكذلك الأمر مع الأغاني الجديدة، وهو ما تفاعل معه الجمهور بشكل واسع، وعبروا عن سعادتهم بعودتها".

 

يذكر أن المغنية العالمية سيلين ديون، أعلنت على حسابها عبر "إنستجرام"، أنها مصابة بمرض نادر جدا حيث قالت خلال الفيديو:" شخصت حديثًا بمرض عصبي نادر جداً هو متلازمة الشخص المتيبس"،وبسبب هذا المرض الذي يترجم بتصلّب تدريجي للعضلات، أصبحت سيلين ديون تعاني صعوبات في المشي، فيما منعها الاضطراب أيضا من “استخدام أوتارها الصوتية” بالطريقة التي ترغبها، بحسب المغنية .

 

متلازمة الشخص المتيبس هو اضطراب عصبي نادر جداً يصيب 1 من كل مليون شخص ، ويتميز بالجمود والتيبس التدريجى للمريض ، يصيب التيبس أولا عضلات الجذع مع انقباضات مما يؤدي إلى تشوهات وضعية ، والألم المزمن، والإعاقة الحركية والظهر المنحني.

 

هذا المرض  النادرة للغاية، يصيب حالة إصابة واحدة من بين مليون شخص، وتنتشر بين النساء، حيث ان عدد المصابات بها ضعف عدد الرجال، وتظهر أعراضها في أي عمر، لكنه أكثر شيوعًا في عمر مابين  30 و60 سنة.

 

وكان مقرراً أن تستأنف ديون الجولة الأوروبية في نهاية فبراير الماضي، من جمهورية التشيك.

 

وأحيت ديون أول 52 حفلة من الجولة قبل انتشار جائحة كوفيد-19 في أوائل 2020. ثم أعلنت النجمة الكندية أوائل العام الماضي إلغاء حفلاتها في أميركا الشمالية ضمن هذه الجولة بسبب معاناتها مشاكل صحية.