الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشافي: امل ان احظى بنفس ارقام جوارديولا يوماً من أجل نادي برشلونة

السبت 15/أبريل/2023 - 03:54 م
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي تجمعه مع نظيره فريق خيتافي، غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

 

تشافي: امل ان احظى بنفس ارقام جوارديولا يوماً من أجل نادي برشلونة 

 

وقال تشافي خلال المؤتمر:  "نحن متحمسون لحصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، علينا مواصلة العمل، نريد الفوز بأقصى قدر من المباريات، الأسبوع القادم معظم المصابين سيعودون، كان من الممكن أن يعودوا الآن لكن فضلنا إراحتهم أسبوعا إضافيا".

 

وتابع: "لم نسافر بالقطار من قبل لأن الرحلات كانت طويلة جدًا، غدًا هو اليوم المثالى للسفر بالقطار، المباريات الـ 3-4 القادمة مهمة جدًا وإذا فزنا بها عمليًا سنكون أبطالاً، نريد التركيز غدًا".

 

وعند سؤاله عن تأثير ليفاندوفسكي بغيابات بيدري وديمبلي قال: "نعم وهذا طبيعي ، عندما لا يكون لديك أفضل 3/4 من المجموعة هذا يؤثر عليه ويؤثر علينا لأننا نتحدث عن لاعبين يصنعوا عدة فرص".

 

وتحدث عن ايريك في مركز الدفاع قائلاً: "انه مدافع طيلة مسيرته، نعتقد انه يستطيع التأقلم في مركز المحور لأنه يلعب بشكل جيد مع الكرة ودائمًا في موقع مناسب ويكسب الثنائيات كما شاهدناه امام اليتشي، انه لاعب محترف".

 

وأردف شافي : "أعتقد بيب جوارديولا افضل مدرب في العالم منذ بدايته، انه مدرب خاص وغير عادي ودائمًا يحاول تغيير الأشياء، بالنسبة لي هو رقم 1، دائمًا اتعلم منه، لا اريد مقارنتي به فمسيرته مذهلة وانا للتو بدأت، امل ان احظى بنفس ارقام جوارديولا يوماً ما لكن ليس لي بل لنادي برشلونة ".

 

يستعد فريق برشلونة تحت قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبرسا، لمواجهة نظيره فريق خيتافي، غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي برشلونة وخيتافي في تمام الساعة في تمام الساعة الرابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة والربع مساءً بتوقيت مكة المركة، على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز".

 

وتعادل فريق برشلونة سلبياً أمام نظيره جيرونا، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين بالدوري الاسباني، على ملعب "كامب نو" في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

وودع النادي الكتالوني بطولة كأس ملك إسبانيا، على يد غريمة ريال مدريد برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

 

 وحسم ريال مدريد عبوره لنهائي كأس ملك إسبانيا لمواجهة أوساسونا، بمجموع المباراتين (4-1)، حيث إن لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "سانتياجو برنابيو" انتهى بفوز برشلونة بهدف دون رد أحرزه إيدير ميليتاو، مدافع الفريق الملكي، بالخطأ في مرماه.

 

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، ويأتي غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، فيما يتواجد خيتافي في  المركز الـ 15 برصيد 30 نقطة.

 

 وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الهلال السعودي قدم عرضاً رسمياً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأوضحت صحيفة "عكاظ"، أن عرض الهلال يتضمن كافة المزايا المقررة للاعب، ويلبي مطالب النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022 بقطر.
 

ويقف ميسي في مفترق طرق بشأن مسيرته مع النادي الفرنسي، حيث دخل فترة الأشهر الستة الحرة من عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

 

وكان خورخي هوراشيو ميسي، والد ووكيل أعمال الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد زار العاصمة الرياض في مارس الماضي، فيما رحب وزير السياحة أحمد الخطيب مجددا بسفير السياحة السعودية النجم العالمي ميسي مع عائلته وأصدقائه للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية السعودية والتجارب الاستثنائية وحفاوة الشعب السعودي خلال رحلته القادمة.

 

وكانت تسريبات قد كشفت أن الهلال عرض على ميسي راتب سنوي يقدر بـ 200 مليون يورو، ليتساوى مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف نادي النصر في الميركاتو الصيفي.