السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أستون فيلا يضرب نيوكاسل بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

السبت 15/أبريل/2023 - 03:35 م
أستون فيلا ونيوكاسل
أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد

ضرب فريق أستون فيلا نظيره نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة من المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت،  بملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

أستون فيلا يضرب نيوكاسل بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي

 

وسجل هدف أستون فيلا لاعبه جاكوب رمزي في الدقيقة 11 من عمر الشوط الاول، وجاء الهدف الثاني والثالث بقدم أولي واتكينز، في الدقيقة 64 و83، ونتهي اللقاء بثلاثية نظيفة، ويقتنص أستون فيلا 3 نقاط.

 

 

 وجاء تشكيل أستون فيلا يضم كلامن: حراسة المرمى: مارتينيز، خط الدفاع: أشلي يونج، كونسا، مينجز، أليكس مورينو، خط الوسط: ماكجين، ديندنكور، دوجلاس لويز، رامسي، بونديا، خط الهجوم: أولي واتكينز

 

وجاء تشكيل نيوكاسيل يونايتد على النحو التالي: حراسة المرمى: نيك بوب، خط الدفاع: تريبير، شار، بوتمان، بيرن، خط الوسط: ويلوك، برونو جيمارايش، جوردون، خط الهجوم: مارفي، جولنتون، إيزاك

 

ويسعى أستون فيلا لتحقيق الفوز اليوم  من أجل حصد ثلاث نقاط ليقترب من المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وحقق أستون فيلا  فوزاً مثيراً على نظيره نوتنجهام فوورست، بهدف دون رد، من المباراة التي جمعت بينهما بملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الـ 30، من عمر الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

وسجل بيرتراند تراوري هدف الفوز في الدقيقة 48 من عمر أحداث الشوط الثاني، ليسقط توتنجام بهدف دون رد أمام أستون فيلا.

 

ويتواجد نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 11، وسقط في 4 آخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 24 هدف.

 

ويحتل فريق استون فيلا المركز السادس، برصيد 50 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 5، وسقط في 11آخرين، وسجل لاعبيه 44 هدف فيما استقبل 40 هدف.

 

وبات الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة الكرة الهولندية روبن فان بيرسي في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" مهدداً بالتحطيم، حيسما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.


لم يتوقف أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، عن صيد شباك مضيفي فريقه في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث أصبح سادس لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية خارج ملعب فريقه في بطولة الدوري الانجليزي.


ويتساوى مهاجم أستون فيلا مع ديدييه دروجبا، دانييل ستوريدج، هاري كين، جيمي فاردي وجيرمان ديفو، وبإمكان واتكينز الحفاظ على سلسلته ومعادلة أجويرو في المباراة التالية خارج الديار، بالتسجيل في 7 زيارات متتالية.

لكن اللاعب الإنجليزي سيكون بحاجة للتسجيل في 3 مباريات خارجية أخرى بشكل متتالي، للوصول إلى رقم الهولندي روبن فان بيرسي، الذي سجل في 9 لقاءات خارجية متتالية عام 2011 بقميص أرسنال.

 

تشيلسي ضد برايتون.. لامبارد يبحث عن الفوز الأول مع البلوز
 

 

يحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" في الرابعة عصر اليوم السبت، المباراة التي تجمع بين ناديا تشيلسي وبرايتون، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويبحث مدرب تشيلسي فرانك لامبارد عن انتصاره الأول في فترته الثانية بالنادي اللندني في مواجهة برايتون أند هوف ألبيون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

 

ويحتل برايتون المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، متقدماً بسبع نقاط على تشيلسي صاحب المركز 11، وقال لامبارد إنه لا وقت للرفاهية بعد عودته، إذ سبق للهداف التاريخي للنادي تدريب الفريق لمدة 19 شهراً بين 2019 و2021.

 

ويطمح برايتون لخوض المنافسات الأوروبية لأول مرة في تاريخه وامتدح لامبارد تطور منافسه عبر السنين.

 

وتابع مدرب تشيلسي: "أريد أن يتفهم الناس صعوبة المباراة وسط مواجهتين مع ريال مدريد، نحتاج لبذل أقصى جهد بدني لمنافسة برايتون.

 

وواصل مدرب تشيلسي: "برايتون نموذج مذهل، يمكن متابعة تطورهم في آخر خمس أو ست سنوات من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، مسار تشيلسي مختلف وحققنا نجاحاً لفترة طويلة، نحن في عملية تحول جديدة بين الملاك وننخرط في مشروع جديد".